|


أحمد سرور
رسالة حب
2009-06-06
مساء غد الأحد وفي قاعة المملكة بفندق الفورسيزنز بالرياض سيكون عشاق الكلمة على موعد مع درر شاعر (الحلم والوطن ) الأمير الدكتور سعود بن عبدالله في أمسية حالمة ينثر من خلالها شاعر (الرومنسية) عددا من قصائده والتي ذاع صيتها بين محبي الكلمة.
ـ لفتة التكريم التي ستشهدها الأمسيه لشعراء خدموا الوطن من خلال الكلمة الصادقة تعد بادرة غير مستغربه على الأميرالشاعر سعود بن عبدالله حينما أكد على دعم رموز الكلمة لم لا وهو أحدهم؟ فتكريم الأمير خالد بن يزيد جاء في وقته وكذلك الشاعر(الإنسان) أحمد الناصر وأخيرا شاعر (النشيد الوطني) إبراهيم خفاجي ، تعددت المدارس والتوجه في المكرمين لكن الجميع كتب للوطن وهذا يكفي .

مأزق القرني ومحمد عبده
قامت الدنيا ولم تقعد بعد، حينما نشر خبر تعاون الداعية المعروف الشيخ عائض القرني مع الفنان محمد عبده مابين مؤيد ومعارض ..
ـ أتساءل لماذا لم يحرك الإعلام ساكنا حينما أنشد المقرئ الشيخ راشد العفاسي من ألحان عدد من ملحني الأغنية ، بل إن المنشد (المتعدد المواهب) حامد الضبعان تعاون مع شعراء وملحني وفناني الأغنية .. وصور هذه الأعمال على هيئة فيديو كليب كما فعل العفاسي في أكثر من نشيد .
ـ حينما دخل الشيخ العوضي بقوة في مهرجان ليالي فبراير بالكويت بل أنه (أي العوضي ) عقد مؤتمرا صحافيا إلى جانب المنظمين ومنهم الفنان عبدالله الرويشد كتحد منه لجذب جمهور الأغنية كما صرح العوضي بذلك .
ـ محمد عبده سبق أن سجل صوته وهو يؤدي الأذان وسبق أن أدى أوبريت (خيول الفجر ) للشاعر عبدالرحمن العشماوي بـ(الدفوف) فقط، ولم يحدث ذلك ضجيجا كما هوحاله مع القرني.
ـ هناك عائق كبير حول تنازل القرني لمحمد عبده إذ أنه لم يكتب تنازلا خطيا حتى الآن لمحمد عبده رغم تسابق القنوات لشراء هذا العمل بالملايين بيد أنه يبقى ملكا لصالح الشركة المحتكرة لصوت محمد عبده وهي (روتانا)
ويبقى السؤال : هل سيرى هذا العمل النور؟

عذب الكلام
للأمير الشاعر سعود بن عبدالله :
أبكتب لك رسالة حب
تعبر عن عذاب القلب
قصيدة شعر تحكي لي
ألم روحي تناديلك