|


أحمد سرور
الأخضر في المونديال الأسمر
2009-06-13
عنوان المقال هو (مانشيت ) لحوار المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم (البرتغالي) بيسيرو في الزميلة مجلة سوبر الإماراتية .
كشف بيسيرو من خلال هذا الحوار عن سر عودة الروح للأخضر السعودي وهذا جانب أساسي في تفوق أي فريق جماعي فأكد أن الروح متى ما وجدت في الجماعة فإن الانتصار حليفهم .
بيسيرو قاد الأخضر في ثلاث مباريات حتى الآن ونجح (إيران،الإمارات ، كوريا الجنوبية ) والرابعة أمام كوريا الشمالية لابد أن تكون ثابتة حتى يخالف القاعدة التي تقول (الثالثة ثابتة )!
نعم المنتخب السعودي قادر على بلوغ مونديال 2010 وهذا يعني أن الكرة السعودية مازالت تتزعم قارة آسيا خلال فترة الـ20عاما الأخيرة في ظل دعم واهتمام الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد، وقبل ذا كله دعم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده لقطاع الرياضة والشباب.
الأربعاء المقبل موعد الأخضر مع كوريا الشمالية , موعد لا يحتمل أنصاف الحلول فلابد من الحضور في أبهى وأزهى صورة حتى يثبت للعالم أجمع أنه زعيم آسيا الأول ببلوغه المونديال (إن شاء الله) الخامس على التوالي .
- نعم التفاؤل لا يكفي ما لم يصاحبه قتال طوال الـ 90 دقيقه وعلى اللاعبين أن يدركوا جيدا أن الكرة لاتخضع لمقاييس أو معايير, فقط تخدم من يخدمها فالحظ وحده لايكفي مالم تكن الروح حاضرة.
خطوة واحدة وثلاث نقاط هي الأغلى في مسيرة الأخضر خلال الأربع السنوات الأخيرة التي تفصل بين مونديال وآخر.
- موعدنا مع قصة الفرح الأربعاء المقبل
المكان : درة الملاعب (ملعب الملك فهد الدولي بالرياض )
الزمان: مساء الأربعاء17-6-2009
القصة والسيناريو والحوار : صقور السعودية
الإخراج : وطن ومواطن

خسارة أبناء عطيف
لاشك أن خسارة أبناء عطيف (أحمد وعبده ) تعد خسارة كبيرة في لقاء الحسم أمام كوريا الشمالية إلا أن هذا لا يلغي وجود البديل الجاهز مما يضاعف المسئولية على البديل والذي إن شاء الله لايقل شأنا عن الأساسي .

يومكم يانبض الوطن
الأربعاء المقبل يوم لايقبل العذر لغياب الجماهير(نبض الوطن ) والتي تعد الداعم الأول للاعبين طوال الـ(90 دقيقه )
والأجمل أنه يصادف نهاية الأسبوع وبالتالي يوم إجازة فلابد من الحضور المبكر لدرة الملاعب (ملعب الملك فهد الدولي بالرياض )
المؤازرة لا تكفي بالحضور فقط ما لم يصاحبها هتافات وأهازيج من أول ثانية وحتى آخر ثانية.

عذب الكلام
لـ(مهندس الكلمة ) الأمير الشاعر: بدر بن عبد المحسن
ياليتني بدلت نورك بظلمى
واخترت لي غيرك من الناس مخلوق