|


جمال عارف
أولى وأهم مهمات علوان
2010-07-01
على مدى أكثر من (80) عاماً مر على عميد الأندية السعودية قامات رياضية تسنمت كرسي الرئاسة وقدمت كل حسب إمكانياته مادياً وفكرياً وإدارياً.
ـ رؤساء جاءوا ورحلوا منهم من مازال على قيد الحياة وآخرون رحلوا عن هذه الدنيا الفانية (غفر الله لهم).. ومازال هذا العميد ينبض بالبطولات والإنجازات حتى وصل إلى سدة المجد محلياً وقارياً وعالمياً.
ـ ينبغي على الاتحاديين وكل منتسب لهذا النادي والإعلام الرياضي الاتحادي أن يتذكروا كل من خدم النادي سواء بالمال والفكر معاً أو بالفكر فقط لأنهم يستحقون أن يظلوا في ذاكرة التاريخ الرياضي الاتحادي المليء بالمنجزات.
ـ مشكلة أن يستمر الاتحاد داخل فوهة الصراعات من أجل تصفية الحسابات كل حسب الطريقة التي يراها مناسبة وهي التي بلا شك تزيد الشارع الاتحادي احتقاناً وشعل بيت العميد خلافاً وناراً.
ـ لا يمكن أبداً أن تظهر كتابات تسيء لهؤلاء الرجال الذين خدموا النادي.. وتظل الأقلام الصادقة ورموز النادي ورجاله الكبار توافق على ذلك دون أن تتدخل لتنصف هؤلاء الذين ضحوا بالكثير من أجل رسم البسمة على شفاه هذه الجماهير.
ـ من حق الإعلامي والكاتب والصحفي أن ينتقد عمل كل من قبل بالعمل داخل الوسط الرياضي دون الالتفاف إلى (شخصنة) العمل والتوجه إلى الإساءة للرجال بطريقة فيها أكثر من الحقد.
ـ صحيح أن هناك رؤساء نجحوا وقدموا إنجازات للنادي مدعمة بالمال ينبغي أن يشاد بهم وبعملهم وإنجازاتهم لتبقى شاهداً على التاريخ لا يمكن أن يتجاوزها أي إعلامي.. ونفس الحال مع رؤساء اجتهدوا وحاولوا لكنهم لم يوفقوا وبالتالي لايجب أن نضعهم أمام فوهة المدفع.
ـ لكن الأصح أن هؤلاء جاءوا من أجل النجاح وقيادة النادي إلى مرافئ البطولات ولا أعتقد أن هناك رئيساً جاء للاتحاد إلا وهدفه إسعاد كل مشجع اتحادي.
ـ اليوم ومع تسلم رئيس النادي الجديد إبراهيم علوان مهمته لقيادة عميد الأندية السعودية عليه أولاً أن يبدأ في لم الشمل الاتحادي من خلال زيارته لرموز النادي ورجاله الأوفياء ودعوتهم إلى بيت الاتحاديين للتشاور وإزالة كل الترسبات وتقريب وجهات النظر.. وهي المهمة الأولى والأساسية التي يجب أن يبدأ بها (أبو عامر) مهمته.. لأنه في النهاية هو الرئيس والذي سيكون أمام الجماهير.

بسرعة
ـ قلت إن من يدفع يحق له أن يطرح بعض الأسماء لتكون ضمن أعضاء مجلس الإدارة بشرط أن تجد القبول من الرئيس الجديد.
نفس الوضع يفترض أن نحترم وجهة نظر الرئيس في قبول أو رفض بعض الأسماء طالما أنه سيكون الشخص الذي سيواجه انتقادات الجماهير دون غيره.
ـ المنتديات الاتحادية ينبغي أن تجد الاهتمام من إدارة إبراهيم علوان ومنحها الأولوية في الحصول على كل مستجدات وأخبار النادي.. لأن من يعمل في هذه المنتديات هم اتحاديون يفترض أن يحصلوا على الأفضلية لدعمهم وتشجيعهم والالتقاء بهم مرة كل شهر على الأقل.