|


سعيد غبريس
ماذا وراءك يا خالد؟
2009-10-16
.. وهذا نجم آخر يسير نحو الهاوية بقدميه وحسب بوصلة لا تهدي إلا إلى المنحدرات.. نجم شاء بنفسه أن ينضم من تلقاء نفسه إلى قائمة اللاعبين الذين يصنفون في خانة أعداء أنفسهم..
خالد عزيز.. كل شيء فيك يدل على أنك لاعب كرة قدم حقيقي، إلا فكرك الذي يؤكد أنك بعيد كل البعد عن الاحتراف.. لقد تصرفت بما يلصق بك تهم عدم الوفاءوعدم معرفة المصلحة..مصلحتك بالدرجة الأولى، ثم مصلحة ناديك.. والأهم مصلحة وطنك..
فماذا وراءك يا خالد؟
تصرفاتك المتكررة سواء مع المنتخب أو مع ناديك الهلال، وهي تصرفات لا تليق بلاعب موهوب وموصوف ومحبوب من الجمهور ومقنع للخبراء والنقاد.. هذه التصرفات ليس لذيولها رابح.. فالخسارة تبدأ بك وتمر بناديك وبمنتخب بلدك، ثم ترتد إليك فتكون الخاسر الأكبر.
فالهلال بقي في السماء الزرقاء بعد أفول نجوم أكبر منك.. والمنتخب يضع نجوما في كل الأزمنة والجماهير لا يبقى في ذهنها ووجدانها إلا اللاعب المعطاء الذي يجلب لها السرور والفرح دون أن ينغصها فيما بعد.. فحتى هذه اللحظة تحملك جماهير "الزعيم" مسؤولية خسارة الدوري أمام الاتحاد بتصرفاتك الرعناء وحصولك على بطاقة الطرد..
هل تذكرت، وأنت في هذه الحالة المنقلبة والمتمردة، من سبقك إلى هذه الحالة المؤدية إلى الهلاك والضياع.. إنهم كثر.. تذكرهم الآن قبل فوات الأوان..
إن وصف الأمير عبدالرحمن بن مساعد لحالة خالد عزيز هو الأبلغ والصائب، "فهو لم يحترم موهبته بعدم انضباطيته.. حرام عليه أن يهدر ثروة للكرة السعودية.."
هل فكرت بمستقبلك الرياضي في حال استنفد الهلال كل السبل وكل الصبر وكل العقوبات من دون طائل؟
وهل لو وضعك الهلال على لائحة البيع.. ستجد ناديا آخر يشتري بضاعة كاسدة.. وإذا وجد من يشتري فبأي ثمن بخس سيشتريك..
وهل فكرت للحظة بأنك نلت نقودك من إدارة النادي الحالية كمقدم للعقد الذي أبرمته معك الإدارة السابقة، وهل فكرت بأنك نلت الملايين من أجل خدمة ناديك وبذل الجهد كممتهن لحرفة كرة القدم؟
وهل فكرت بتقاعسك السابق والحالي عن تلبية نداء الوطن مع منتخب المملكة؟
لقد بات خالد عزيز يعرف باللاعب غير المنضبط وبصاحب السلوك السيىء. وهذا ما طغى على صورة اللاعب الأقوى في مركز المحور الدفاعي في المملكة..
يشبهك البعض، يا خالد، بالملاكم تايسون شكلاً فلا تقلده في المضمون وفي السلوك البعيد عن الالتزام بالمبادئ الأخلاقية الرياضية... فليس هناك لاعب محترف يتغيب لأيام بدون سابق إنذار أو عذر مسبق وليس هناك لاعب محترف يعتذر لناديه بواسطة الهاتف وعبر رسالة نصية.. هناك متسع في الهلال للمسامحة ولكن هل هناك في المقابل النية والرغبة الطيبتين في التوبة..؟