|


عادل الملحم
الهلاليون عاجزون
2009-03-05
 يقول الدكتور عبد الله البرقان "رغم أنني أحمل شهادة الدكتوراة في الاحتراف إلا أنني أجد نفسي لا أفهم شيئاً حين يحضر الأمير عبد الله بن مساعد ولا أدل على صحة كلامي من قضية المحياني وكيف حسمها أمام جميع المتنافسين".
دكتور عبد الله لماذا لم يحسم الهلاليون الأمر حين كان النصر موجوداً على خط المفاوضات؟ أتمنى ألا تحدثني عن تلك الأسباب الواهية القديمة التي ذكرتموها في أكثر من مناسبة وعبر أكثر من صحيفة وقناة واختزلتموها في أن جمال التونسي هو من رفض إنهاء انتقال المحياني للهلال، خرج المحياني بعد أن تسلح بسلاح القحطاني القديم وأخبركم أنه يريدكم فماذا صنعتم حينها له بعد أن وقفتم عاجزين عن كسر الرقم الذي قدمه النصراويون بقيادة الأمير فيصل بن تركي بن ناصر؟ أما حكاية الفرح العارم والانتصار المزعوم والحلم الذي تزعمون أنه تحقق لكم وصعب على غيركم فهو انتصار بعد أن أصبحتم الساحة في الساحة وحدكم.
انسحب النصر بعد اتفاق العقلاء على أن من لا يريد النصر لا نريده! ولم يتقدم الاتحاديون لطلبه وكذا الحال بالنسبة للشبابيين والأهلاويين ولم يبق سوى ناديه الأصيل الذي لا يمكن له بأي حال من الأحوال أن ينافسكم أو ينافس جزءاً يسيراً من استثماراتكم الضخمة فأين الانتصار الذي تتحدثون عنه؟ بيت القصيد عقد المحياني تنازع عليه ناديان فقط أحدهما يملك المال والآخر لا ينتظر سوى الفرج والحظ فقط فآلت النتيجة لصاحب المال بعد غياب الخصوم الحقيقيين!

بطولات وأرقام
سيمكثون طويلاً يتحدثون عن بطولات النصر والتي استقرت عند الرقم عشرين كما يزعمون! كأس الملك ست مرات، كأس دوري خادم الحرمين مرتين، كأس ولي العهد مرتين، بطولة دوري الأندية لتصنيف الأندية الممتازة والدرجة الأولى مرة واحدة، الدوري الممتاز ثلاث مرات، كأس الأمير فيصل (رحمه الله) ثلاث مرات، بطولة المنطقة الوسطى خمس مرات، بطولة المنطقة الوسطى والشرقية أربع مرات، كأس أندية الخليج مرتين، كأس الكؤوس الآسيوية مرة واحدة. واحد وثلاثون بطولة لم يكن من بينها بطولة الشهداء ولا كأس الأمير تركي بن ناصر مرتين! حين ذكرنا أن الهلال غاب عن البطولات منذ عام 1384 حتى 1397 أخبرونا أنها البدايات للكرة السعودية! وحين احتاجوا للسيد "رقم" ذكروا أن الهلال حقق كأس الملك عام 1382.