|


عادل الملحم
إنه اليمن
2009-01-08
في البطولة الخليجية الثالثة والرابعة كانت منتخبات الكويت والسعودية يتسابقون على تسجيل أعلى نسبة من الأهداف في المرمى العماني! أما الآن فقد بات العماني منتخباً يخشاه الأزرق ولا يأمن جانبه الأخضر! حين بدأ أبناء بلاد اليمن السعيد مشوارهم في البطولة الخليجية ظننا أننا على موعد مع عمان آخر! ولكن ما حصل هو أن المنتخب اليمني لم يكن ذلك المنتخب المتواضع كما تصوره البعض! لقاء اليمن الفارط كان أمام الإمارات وقد شاهدنا منتخباً مقاتلاً أدى مباراة معقولة رغم حالة النقص التي كان عليها! اليوم صقورنا الخضرأمام منعطف خطير فأما الاستمرار في المنافسة أو المغادرة مبكراً! بلغة العقل والأرقام سنقابل أهون "المنتخبات" وأخشى أن نردد "يا مدور الهين ترى الكايد أحلى"! اليمني غير مطالب بأكثر مما قدمه ، لذا
سيلعب من أجل المتعة وإثبات الذات وربما الأخير يكون العيار اللي ما يصيب بس ّيدوش"! الكابتن ناصر الجوهر يعيش وضعاً نفسياً غير جيد بسبب صحافة وأقلام " الخواجة"! كل الأماني بأن يوفق الله الأخضر في مباراة اليمن وأن تكون بوابة الانطلاقة نحو الكأس الخليجية!
أمض فيصل!
 
أطلق الأمير الوليد بن بدر لقب " الحلم" على الإدارة النصراوية بعد موافقة الأمير فيصل بن تركي بن ناصر على تولي منصب نائب الرئيس! تصريح الأمير الوليد بن بدر كان له الأثر الكبير في نفوس النصراويين المخلصين. ولكن هناك شريحة اعتادت ومنذ وقت طويل على وأد أي مشروع تطويري للنصر بداعي أن فكرة الإصلاح والنهوض بالنصر ومحاولة عودة توهجه من جديد لا تتم إلا بخروج فلان وطرد علان وعدم الوثوق بذاك العضو أو الصحافي! الأمير فيصل بن تركي يعلم جيداً الهدف من هذه الزوبعات وقد اعتاد عليها وسمع منها في فارط الأيام وما حصل في مهرجان الأسطورة يجعل من الأمير "الحلم" أن يعطي هذه التصريحات ظهره ويمضي قدماً نحو عودة النصر!
أنت التالي يا سامي
لا أحد ينكر الدور الذي قامت وتقوم به الإدارة النصراوية والأعضاء الفاعلون منذ توليها رئاسة النادي قبل ثلاثة سنوات ونيف! قبل عدة أيام ترجل الأمير الوليد بن بندر وترك منصب النائب لفارس آخر أطلق عليه لقب " الحلم" وهو الأمير فيصل بن تركي بن ناصر. الأمير فيصل بن تركي بن ناصر أصبح النائب والرجل الثاني في الإدارة النصراوية وسيشكل ثنائيا كبيرا مع شقيقه الأمير فيصل بن عبدالرحمن. ولكن هناك شخصية داعمة وفاعلة عملت في وقت سابق مع الأمير فيصل بن تركي في مهرجان الأسطورة أصبح انضمامها للعمل الإداري في البيت النصراوي ضرورة حتمية للاستفادة من تلك العقلية الإدارية وهو سامي الطويل. سامي الطويل ورغم قصر الإقامة إلا أنه قدم الشيء الكثير من وقته وماله للكيان النصراوي ولسنا بحاجة لسرد ما قدمه ابن الطويل!. فيصل بن تركي وسامي الطويل عنصران متلازمان يتمنى المحب النصراوي أن يشاهدهما معاً داخل أروقة البيت النصراوي. سامي الطويل عضو مهم وإضافة فاخرة سيستفيد منها الكيان الأصفر. كما شاهدنا الثنائي يعمل جنبا إلى جنب في مهرجان الأسطورة نتمنى أن نشاهدهما جنباً إلى جنب داخل البيت النصراوي!