|


عبدالعزيز الشرقي
(الحل.... الصح)
2015-04-28
الكل يعرف ماذا قدمت السلة الأحدية للوطن من بطولات وتمثيل مشرف وكان لها السبق في إدخال أول بطولة خارجية للمملكة وهذا الأمر جزء من واجبها تجاه رياضة الوطن, فسلة أحد تعتبر من أهم القلاع السعودية في هذه اللعبة الخماسية والأكثر من ذلك أنها قدمت لمنتخبات المملكة وللأندية الكبيرة نجوماً كثر وهي صاحبة الرقم القياسي في عدد لاعبيها الدوليين فكثير من البعثات الدولية لمنتخبنا الأول كان للكيان الأحدي العدد الأكبر من اللاعبين وكان المدرب كذلك من الأحديين والإداري والإعلامي.
ـ والأكثر من ذلك أن معظم البطولات الخليجية والعربية والبطولة الإسلامية كانت تنظم في طيبة الطيبة المعقل والقلعة الأهم لسلة السعودية وتخرج البطولات بتنظيم غير عادي لخبرة أبناء طيبة الطيبة الكبيرة في هذه اللعبة والأكثر من ذلك أن طيبة الطيبة تملك من الشعبية والحضور الجماهيري لهذه اللعبة أرقاماً كبيرة جدأ حتى أن الصالة تغلق أبوابها في المباريات الكبيرة قبل بدء المباراة بساعات للاكتفاء ويكون خارج الصالة أضعاف من هم بداخلها.
ـ كل هذه الإيجابيات وطيبة الطيبة تملك صالة واحدة للمباريات تعتبر من أقدم الصالات والمشاكل التقنية فيها كبيرة جدأ والأكثر من ذلك أن معظم الأجهزة التقنية وخاصة المكيفات ليس لها قطع غيار والمشكله الكبري أن استيعاب الصالة للجماهير هي أقل من ثلاثة آلاف متفرج ومدن غيرها بلا سلة قوية ولديهم صالات كبيرة.
ـ هذه هي المشاكل والحل هو.
ـ المنشأة الأحدية مازالت تحت الإنشاء ومتأخرة لمدة سنة على أن يبني داخلها صالة كبيرة تتسع لعشرة آلاف متفرج والحل الآخر أن للكيان الأحدي الجديد مساحات كبيرة فاضية بالإمكان ويجب استغلالها لإقامة صالة كبيرة تليق بسمعة السلة في طيبة الطيبة.

(كلام للي يفهموه)

كثر القيل والقال عن مستوي حكام السلة السعودية وأنا كمراقب ومشاهد لمعظم المباريات أجزم بأن ليس هناك أخطاء متعمدة من الحكام ضد أي فريق وممكن تكون هناك أخطاء صغيرة تقديرية على جميع الفرق ومعظم المباريات الكبيرة كان الحكام في مستواها ودليل صراخ ونقد الأكثرية هو دليل قاطع بأن الحكام على حق ولكن أتمنى من إدارات الأندية الانتباه لمدربيها الذين يحاولون إخفاء أخطائهم داخل المبارة وتحميلها الحكام.
ـ اختيار الأمير عبدالحكيم بن مساعد أميناً للجنة الأولمبية السعودية ولؤي ناظر نائباً للرئيس بصلاحيات الرئيس بداية العودة القوية الصحيحة للرياضة السعودية ومعها أتمنى أن تكون لهم قنوات سهلة للتواصل مع الجميع.
ـ الخبير التحكيمي الكبير محمد فوده الشخصية الوحيدة الجاهزة في حالة استقالة عمر المهنا فالفوده خبير كبير من الصعب عدم الاستفادة منه وهو قادر على تعديل المسار بما يملكه من علم ودراية واحتكاك ومتابعة للقانون ومن الصعب أن تمرر على أبي فهد لا الصغيرة ولا الكبيرة.
ـ المخضرم الأحدي علي فوده يقول نعم أنا في الإدارة الأحدية الحالية "بصمجي" فمعظم القرارات لا أعلم عنها إلا في الصحف وسبق أن حذرتهم من هذا التجاهل ووصل بنا الأمر إلى لجان تحقيقية ولكن ماذا أفعل مع ناس مصرة على تجاهلي إن رديت عيب وإن سكت قهر؟

وقفة

يا زمان العجائب إن حكينا ندمنا..... وإن سكتنا قهر بين قلب عطيف وبين خل عنيد