|


عبدالعزيز الشرقي
السلة في تطور جديد
2015-02-10

مقومات تطور أي لعبة جماعية كثيرة جدا خاصة إذا كانت اللعبة مثل السلة السعودية التي وصلت في سنوات سابقة إلى أدنى مستوياتها وخسرت كل شيء فنياً وجماهيرياً ومالياً حتى وصلت أن الأكثرية صلوا عليها صلاة الغائب.

ـ ومع قدوم الإدارة الجديدة لاتحاد السلة برئاسة محمد إسلام وقلة من الفنيين وقلة من الصعب أن نتوقع منها حاجة إيجابية لم يكن الأكثرية متفائلين والجميع توقع أن يستمر الانحدار أكثر ولكن لإحقاق الحق ننصف الإخوة في الاتحاد الجديد الذين عملوا بشكل سريع ومكثف خاصة وأنهم يدركون أن اللعبة في طريقها للموت.

ـ وفيما أجزم فيه بدأ التطور بأم المشاكل الناحية المالية، وجاء الحل سريعاً بشركة كبيرة ترعى الاتحاد والأندية ومع قرار اللاعبين الأجانب ارتفع المستوى الفني للعبة ومع تحمل الشركة راتب لاعب أجنبي واحد زادت الثقة بين الأندية واتحاد اللعبة ومع تطور الأمور الفنية والمالية عادت الجماهير إلى الصالات بأعداد كبيرة.

ـ وكانت عودة الفريق النصراوي إلى الدوري الممتاز ومنافسته على الصدارة من الأمور التي أعطت الدوري شيئا من القوة، فالنصر من الأندية الكبيرة وحضوره يزيد من القوة والإثارة والندية.

ـ مع هذا التطور الكبير يجب أن تعطي الادارة الحالية لاتحاد اللعبة فرصة ثلاث سنوات أخرى.



(كلام للي يفهموه)

ـ الصراخ من خلف جدار الذي اتبعه بعض السلاويين من نادي أحد إثر الفكرة التي اتخذتها الادارة بالأكثرية للتنازل عن أيوب هوساوي لصالح النادي الأهلي ليس له ما يبرره لعدة أسباب أهمها أن الإخوة في مجلس الادارة هم الأعلم بمصلحة ناديهم والأمر الثاني أن اللاعب له سنتين متوقف عن اللعب وصرح بعدم رغبته في اللعب للكيان الأحدي، والأمر الثالث الضائقة المالية التي يعيشها الكيان، الأمر الرابع أن المعارضين لم يقدموا دعماً مالياً يساعد الادارة في القيام بواجباتها، وأخيرا لو كان اللاعب من المجموعة الأساسية المتصدرة للدوري لكانت مطالباتهم شبه منطقية.

ـ الدكتور مصطفى القبلي يجب أن يكون له مكان كبير في اتحاد السلة، فالرجل أكاديمي وخبرة سلاوية كبيرة يجب الاستفادة منها حتى من خارج المراكز الرسمية فهو أفضل من مجموعة كبيرة تستفيد سفر ومال وسياحة ولا تفيد اللعبة.

ـ المهم في التنازل عن لاعب السلة الأحدية أيوب هوساوي أن يصرف مبلغ عقده على اللعبة الذهبية.

ـ المشرف العام على كرة القدم بنادي الأنصار عبد الرحمن الجهني إذا سارت الأمور طبيعية ومنصفة سيكون له مركز رسمي في اتحاد كرة القدم مع كثير من أمثاله بمنطقة طيبة الطيبة بعد إقالة أو استقالة أحمد عيد الذي تناسى الدور المهم لأبناء طيبة الطيبة منذ بدايات الرياضة السعودية.



وقفة

الرزق عند الله والحظ توفيق.. والعمر يفي والليالي تدومي