|


عبدالعزيز الشرقي
رجل بعشرة رجال
2015-01-27

مقياس الرجال العطاء ومدى تأثيره الإيجابي على من حوله، والعمل الذي يقوم به بعض الرجال في عطائه وعمله وأخلاقه وتأثيره على من حوله يساوي عطاء عشرة رجال أسوياء، وبعض الرجال (كشخة ورزة) على الفاضي، إن تكلم قلت يا ليته سكت، وإن تولى مهمة خربها ومن الرجال أصحاب العطاء الكبير في الرياضة السعودية وهم كثر هؤلاء.

ـ الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب رجل مال وأعمال ورياضة على مستوى عال منذ توليه المهمة وهو فاتح باب مكتبه يستقبل ويستمع لآراء الجميع، وزير يلبس (البشت) في المكان الذي يحتاج بشت، ويلبس الملابس الرياضية في مكانها، على خط واحد مع الجميع، غيّر النظرة للرياضة السعودية بدءاً من تصحيح أهم مشاكل الرياضة السعودية وهو وضع الرجل المناسب في المكان المناسب، مراقب جيد لجميع الأعمال الرياضية ويتدخل بسرعة في أي إخفاق والعمل على تعديله.

ـ الأمير خالد بن عبدالله الرئيس الفخري للنادي الأهلي رياضي من الطراز الأول، صاحب خبرة كبيرة، كان ومازال له نظرة بعيدة المدى جيّرها لصالح ناديه الأهلي انتقل معها الكيان الأهلاوي من ناد عادي إلى نادٍ نموذجي راقٍ أهدافه الرياضية سامية وراقية، شخصية صعب أن تتكرر.

ـ الأمير فيصل بن تركي (كحيلان) رئيس نادي النصر عمل عملا جبارا على جميع المستويات الإدارية والمالية وأعاد للكيان النصراي هيبته التي فقدها من خمسة عشر عاما، جعل ناديه حديث الموسم، زاد من شعبية النصر وصعد به المنصات وقلد بالذهب وجعل النصر الحديث الأول للشارع الرياضي.

ـ الرئيس الذهبي لنادي الاتحاد السابق منصور البلوي كل شيء للاتحاد عمله في عهده كان الاتحاد في القمة على المستوى المحلي والخارجي، تأثيره على نادي الاتحاد والرياضة السعودية كان واضحا وصريحا حتى وإن كانت عليه بعض السلبيات إلا أن الرجل بكل أمانة إيجابياته كثيرة جدا، الاتحاديون يتمنون عودة يوم من أيامه الذهبية.

ـ خالد البلطان رئيس نادي الشباب السابق (أبى من أبى ورضي من رضى) يعتبر من الرياضيين أصحاب العطاء المميز، نقل نادي الشباب من ناد عادي إلى ناد كبير وصاحب بطولات وقت الشدة تجد أبا الوليد حاضرا ووقت اللين تجد أبا الوليد قبلك، ابتعاده عن الرياضة خسارة كبيرة ويجب أن يعود في مركز كبير.

ـ المشرف العام علي سلة النصر الشيخ محمد بن عفاي رجل بعشرة رجال في مدة قصيرة لا تتجاوز الأشهر وبدعم سخي منه أعاد للرياضة السعودية الإثارة والقوة لسلة النصر حتى معها أصبحت سلة النصر من فريق ضعيف صاعد من الدرجة الأولى إلى ناد قوي ومنظم هزم عتاولة السلة السعودية أحد والاتحاد بفضل الله ثم بجهد هذا الرجل الذهبي.

ـ وليد الفراج معد ومقدم برنامج (أكشن يا دوري) كسب السبق الإعلامي بطريقة لم يسبقه عليه أحد حتى أصبح برنامجه المادة الرياضية الدسمة الأولى للشارع الرياضي بحسن أداء ووسع صدر ودهاء وإدارة حوار، كسب الفراج الجولة بالضربة القاضية من كل البرامج الرياضية.



(بدون اسم)

ـ كثر المشاركون بأسماء مستعارة في وسائل التواصل ولهؤلاء الفئة من الناس أقول لهم طالما أنتم لا تملكون الشجاعة في كتابة أسمائكم الحقيقية فمن باب أولى عدم إعطائكم أي أهمية.. لماذا؟ طالما أنت صادق فيما تطرح وتنتقد فيه وتمدح لماذا لا تذكر اسمك وتقابل الرجال الحجة بالحجة، لماذا تتستر وراء اسم مستعار وتكذب وتهيض وتهاجم أناساً يعملون داخل الميدان وأنت من بيتك تقلل من عمل المخلصين، يا رجل املك الحرية لنفسك وبعدين طالب بشخبطاتك.

يعرف الجميع أن الوحدة والظلام أتعبتكم، وودكم أن تكونوا في الميدان ولكن إمكانياتكم لاتسمح بذلك ومعها سلكتم الطريق الأسهل محاربة الكبار من وراء ستار.



(المهنا غير)

ـ أكاد أجزم وأقول لكل من يهمه الأمر إن رئيس لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم عمر المهنا في حالة مضايقته وتطفيشه والعمل على إبعاده أجزم بأنكم لن تعوضوا الرجل، ولن تجدوا من يتحملكم أكثر منه ولن تجدوا رجلا عمليا كارهاً للظهور بداعي وغير داع مثله وفي هذا المركز الحساس وفي هذا الوقت الصعب الذي نادرا ما تجد فيه رجلا مناسبا لمكان مناسب، من الصعب إيجاد بديل لأبي عبدالعزيز، اتركونا من هياط الصغار وحافظوا على القدرات وأصحاب الخبرة.

ـ الكيان الأحدي صاحب التاريخ والإنجازات انقسم عدة أقسام ومن الصعب أن يعود إلى عهده السابق، الخبراء في هذا النادي الكبير في انقراض، والداعمون في انتقاص، والمحبون تركوا ناديهم، والمسؤول الأول عن كل ذلك الإدارة الأحدية ويجب أن تغير من مسارها، الأخ وابن العم والصديق إلى مسار رياضي يجمع الجميع.



وقفة

واليا عطيت انسان ميثاق وعهود... خلك وفي وادفع كثر ما يدفعه