|


فواز القبلان
احترافية إدارة الهلال
2009-12-18
العمل الاحترافي الجيد دائماً يقود للانتصارات وهذا ما يحدث لنادي الهلال عندما يكون رئيس النادي بعقلية احترافية ومشرف الكرة محترفا والمدير الفني كذلك ينتج عنه عمل احترافي جيد وينعكس على اللاعبين الذين يترجمون هذه المنظومة على المستطيل الأخضر.
ما يميز الهلال هو الاستقرار الشرفي والاحتفاظ بأسرار ومشاكل النادي داخل أسواره وهذه الصفة لا نجدها في بقية الأندية.
ـ رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد يملك صفتين رائعتين الصرف بكرم والانضباط بحزم وشدة، اللاعب عندما تقسو عليه بحق وتعطيه حقه يبدع أكثر وهذا ما تعمل به إدارة الهلال.
ـ الذي اختلف في الهلال عن العام الماضي هي الطريقة الفنية الهجومية التي انتهجها جيرتس مع الفريق وهذا أعطى الهلال قوة وجعل الفرق تخشاه، لكن المتابع جيداً والواقعي يدرك أن هناك خللا دفاعيا واضحا وهجوم الهلال أنقذ دفاعه في مباراة الاتحاد وعودوا لشريط المباراة لمعرفة أن هناك فجوة دفاعية ودائماً تأتي من العمق وهذا دور المحاور.. القصد أن هناك خللا دفاعيا بسبب الجانب الدفاعي لمحوري الفريق.. الآن ينفرد الهلال بالصدارة ومن ورائه الشباب الذي استغل هبوط مستوى الاتحاد وهذا لا يعني أن الاتحاد خارج المنافسة لكن هناك فرص تأتي والشاطر هو الذي يستغلها، ولو نظرنا فنياً لفريق الشباب نجد أنه أقل عطاء من العام الماضي وقد يكون للطريقة الفنية دور في ذلك.
الشباب فريق قوي مشكلته الوحيدة أنه يخسر أمام الفرق الصغيرة والذي أخشاه أن يكون تركيز رئيس النادي على الفرق الكبيرة وعندما أقول رئيس النادي لأنه يحاول أن يقول إن فريقي هو الأفضل على الإطلاق وهذا من حقه لكن على حساب مباريات أخرى، وهذا ما يجعله يخسر أمام الفرق الصغيرة.
ـ الآن التركيز الإعلامي منصب على الهلال ولاعبيه وقد يكون جانبا سلبيا، لكن أرى عقلية الإدارة الاحترافية سوف تكون هناك حصانة مضاعفة أمام الزخم الإعلامي الهائل الذي يحيط بالفريق.
ـ دوري زين سوف يشتد أكثر عندما يحس النصر بالخطر وكذلك الاتحاد عندما يكون هناك فارق نقطي، وكذلك الفرق التي تنافس على الهبوط وهذا ما نرجوه، أن نشاهد دوريا تنافسيا قويا.. وشخصياً لي عودة في مقال قادم إن شاء الله عن الاتحاد وما يعانيه رئيسه الخلوق المرزوقي من جور أهل البيت!.