|


فواز القبلان
بيان الاتحاد
2009-08-21
خطوة إيجابية أقدم عليها رئيس الاتحاد (المرزوقي) بإصدار بيان يخدم الاتحاد لسنوات ويحفظ حقوق النادي وحقوق اللاعبين من بعض أعضاء الشرف الباحثين عن الشهرة من منازلهم وعلى حساب الاتحاد الذي تضرر كثيراً من صفقات المنازل ودفع ثمنها كثيراً من خلال الديون المتعثرة.
ـ أجزم أن هذا البيان أغضب البعض وسبب حرجا لدى البعض الآخر، لكن هذا التنظيم الجديد سوف يحفظ مكانة إدارة الاتحاد التي أصبحت في الماضي رهينة لدى أسماء معينة ولا تملك حلاً ولا قراراً في النادي بمعنى إدارات صورية.
ـ هنا تكمن شخصية وهيبة الإدارة في هذا البيان الواضح والذي يخدم الاتحاد أولاً ويجنبه الشيكات والوعود الزائفة.. للأسف خلال السنوات الأخيرة كثرت مشاكل الاتحاد لدى الفيفا وهو النادي الأغنى شرفياً على مستوى المملكة، وهذا ما أفقد ثقة المتعاملين مع النادي خلال هذه السنوات.
ـ السؤال الذي يطرح نفسه أين الصفقات المحلية التي أبرمها الاتحاد مع لاعبين بملايين الريالات، وهل عُمرت بالملاعب؟! الجواب أن هناك موهبة دفنت وضاعت في زحام الصفقات وضاع معها قاعدة الاتحاد والفرق السنية معها.
ـ يحز في النفس أن نشاهد ونقرأ عن مخاطبات بين الفيفا والاتحاد السعودي بشأن قضايا مالية، وهذا يشوه سجل الكرة السعودية، لقد تحمل الاتحاد السعودي في سنوات مضت تجاوزات مالية وشيكات بدون رصيد ودفعها سواء على وقت الراحل فيصل بن فهد أو بوقت الأمير سلطان بن فهد.
ـ الذي نأمله من الأندية السعودية كافة أن تعطي الجميع حقوقهم وتحفظ ماء الوجه لنا في الاتحاد الدولي.. وأدرك جيداً كما يدرك الجميع أن الأقنعة انكشفت وانزاحت الوجوه الزائفة، والبقية في الطريق إن شاء الله.

آخر لمسة
مبارك للأمة الإسلامية شهر الخير شهر الكرم وشهر السخاء وشهر المغفرة والرحمة.. أعاده علينا وعليكم سنين عديدة ورحم الله أمواتنا وأموات المسلمين جميعاً.. اللهم آمين.