|


فواز القبلان
بيان لجنة الاحتراف
2009-07-17
السلطة الرياضية العليا لدينا عندها حلم وترو في كثير من القضايا التي حدثت، وللأسف فسرها البعض بالضعف وهي غير ذلك تماما، لكن دائما تحاول أن يخرج القرار بكل تأن وهدوء، وعندما يصل الأمر إلى المساس بمصلحة الرياضة مباشرة فهي تخرج وتكشر عن أنيابها أمام بعض القضايا التي تجاوز البعض فيها الحد المسموح، وهذا ما حدث من لجنة الاحتراف بخصوص قضايا نادي الاتحاد المالية التي كان بطلها وراعي هذه المديونيات عضو شرف نادي الاتحاد البلوي منصور.
لقد تكررت هذه المشاكل وأساءت بشكل مباشر لسمعة الكرة السعودية لدى الدول الأخرى وللأسف الضحية المباشرة سمعة نادي الاتحاد، هذا النادي العريق الذي يضم أعضاء شرف بارزين.
ـ المخجل أن هذه القضايا محسوبة على الاتحاد مباشرة مع العلم ومن خلال البيان الصادر من لجنة الاحتراف أن الشخص المعني وصاحب المديونيات هو البلوي لكن سجلت على النادي لكي يأتي رئيس آخر ويسدد هذه المديونيات.
ـ الذي نتمناه من السلطة العليا في الرياضة السعودية أن تقف بحزم وشدة أمام هذه التجاوزات المالية التي وللأسف تمادى البعض بها لأجل تشويه سمعة الكرة السعودية.
ـ البيان كان حازما. والذي نتمناه من أعضاء شرف الأندية السعودية أن يراعوا سمعة البلد، ويبتعدوا عن البهرجة الإعلامية على حساب الأندية وللأسف يكتشف بعد سنوات أنها ليست تبرعات بل سجلت مديونية على النادي.
ـ أمام رئيس الاتحاد الجديد المرزوقي عمل صعب وشاق أعانه الله على التركة الثقيلة التي خلفتها الإدارة السابقة.. والله من وراء القصد.