|


فواز القبلان
فريق العباقرة
2009-05-22
لا أحد يختلف على أفضلية الشباب المحلية وقد لا أبالغ عندما أذكر الأفضلية المطلقة.. دعونا نتحدث بكل هدوء وعقلانية عن هذا الفريق المميز ابتداء من أعضاء الشرف ورئيسه الفخري خالد بن سلطان وقد لا أبالغ أو أنتقص من بقية أعضاء شرف الأندية الأخرى عندما أجزم أنه المؤثر الفعلي والأفضل من ثلاثة أرباع أعضاء شرف الأندية السعودية مجتمعة.. هل شاهدتم حضورا إعلاميا لخالد بن سلطان (مع حفظ الألقاب) أو حضور للنادي بشكل يومي.. هذا الرجل آثر على نفسه كثيراً ويعمل دون أن يبحث عن مقابل إعلامي أو أمجاد شخصية وبطولات كما يفعل البعض.
ـ هذا الجانب الشرفي أما الجانب الإداري فالمجموعة التي تعمل مع البلطان فهي أكفأ مقارنة بالأندية الأخرى، شاهدوا برامج النادي اليومية والحضور الكبير من قبل رواد هذا النادي من الصغير في السن إلى الكبير.
ـ إدارة رائعة استطاعت أن تتجاوز أخطاء بداية الموسم وتعالجها دون ضجيج, وتحافظ على الأفضلية المطلقة من خلال بطولتين هذا الموسم.
ـ من شاهد النهائي الكبير على كأس خادم الحرمين الشريفين، ورأى بعينه الشباب كيف استطاع أن يصعق الاتحاد من بداية المباراة دون هوادة, البعض ذهب إلى مناقشة أسباب خسارة الاتحاد دون أن يذكر وللأسف أن قوة الشباب هي التي أخفت الاتحاد في تلك الليلة.
ـ دون ذكر أسماء أو اعتماد على اسم معين كبقية الأندية الأخرى الشباب يملك ميزة وصفة جعلته الأفضل محلياً.. فريق لا يتأثر بغياب لاعب أو هبوط مستوى لاعب، فريق وفق بأسماء تلعب كرة جماعية بكل احترافية فنية، ويملك هذا الفريق مدربا استطاع أن يسخر ويروض هؤلاء النجوم الشباب لخدمة الفريق داخل المستطيل الأخضر.
ـ أجزم أن هذا الفريق إذا استمر على هذا الطريق والسياسة الحالية فسوف يهدد جماهير الأندية الأخرى وخاصة الهلال والاتحاد والنصر والأهلي ومن شاهد النهائي يدرك تماماً أن جماهير نادي الشباب بازدياد ملحوظ.
ـ رئيس نادي الشباب مطالب أكثر بأن يكون حضوره الإعلامي مقنناً ومدروساً وباحترافية كسياسة ناديه.
يعجبني ويذهلني (عبده عطيف) وشاهدوا قصة الهدف الثاني في النهائي وسوف يوافقني الجميع بأن هذا اللاعب من جيل العباقرة إذا استمر وطور نفسه أكثر.
هدوء وأخلاق ومستوى فني رفيع هذا هو عبده عطيف.