|


فواز القبلان
عقدة النهائي
2009-05-15
كما هو متوقع حسمت نتائج الإياب في كأس خادم الحرمين الشريفين لصالح الاتحاد والشباب من حساب الحزم والهلال ومن خلال نتائج الذهاب جاء المتوقع أو التأكيد أن طرفي النهائي هما الاتحاد والشباب ..لكن دعونا نناقش كيف خسر الهلال وخرج من المسابقات المحلية ببطولة واحدة .. أجزم أن لاعبي الهلال الأجانب لهم دور كبير في هبوط مستوى الفريق وتأكيدا على كلامي بعد رحيل "كوزمين" هبط مستوى الفريق وهنا يأتي دور الأجانب أصحاب الخبرة والعقود المبالغ فيها كثيرا مقارنة بمستواهم الجيد نوعا ما في بعض المشاركات .
- يا إخوان اللاعب الأجنبي الذي لا يحسم مباراة أو لقاء مصيريا ما الفائدة منه؟ ومشكلة الأندية الكبيرة أنها تبحث عن الأسماء دون النظر للفائدة ومدى الأثر الإيجابي الذي يجنيه النادي منه.. وعودوا إلى صلاح الدين بصير وسيرجيو و أحمد بهجا كيف كانوا مؤثرين في وقت الحسم .
- أعود إلى الحزم الذي خسر وخرج بشرف.. الحزم قدم ما يستطيع فعله أمام فريق بطل متمرس ويضم عناصر مؤثرة، أما عن لقاء النهائي الكبير بين الاتحاد والشباب فأنا من وجهة نظر شخصية أرى أن الفريق الاتحادي سوف يكسب اللقاء بنسبة 70% رغم هبوط مستوى اللاعبين الفني من بعد مباراة الهلال في نهائي الدوري .. يتحدث البعض عن عقدة اسمها الشباب لكن أعتقد أن الاتحاديين مؤمنين بالحديث الشريف الذي ذكر أن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين.
- عناصريا وخبرة داخل الملعب الاتحاد يتفوق على الشباب وخطورة الاتحاد هي الكرات العرضية وضعف بالنسبة للشبابيين.
- الفريقان مؤهلان للظفر بكأس خادم الحرمين الشريفين لكن تبقى حظوظ الاتحاد هي الأوفر لأسباب ذكرناها سلفاً والمهم أن نشاهد لقاء ممتعاً خاليا من الخشونة التي تسببت في خسارة نجوم كبار هذا الموسم .
- الذي نخشاه أن ينساق البعض وراء الحملات الإعلامية التي شوهت بعض النهائيات السابقة.. وبالتوفيق للناديين وهاردلك للهلال والحزم.