|


محمد شنوان العنزي
مخاوف إعلامية في طهران
2009-03-27
غادرنا وفد القناة الرياضية السعودية إلى طهران لتغطية مباراة المنتخب الوطني التي ستقام غداً السبت، وكلي أمل ألا يجد هذا الوفد المتحمس لتقديم تغطية تلفزيونية مميزة ومتابعة دقيقة منذ وصول المنتخب إلى طهران وحتى مغادرته، ما يعكر صفوه من قبل مندوب الاتحاد الآسيوي كما حدث في بطولة دوري أبطال آسيا للأندية مؤخراً.
ـ مشكلة القنوات الرياضية مع بطولات أو تصفيات الاتحاد الآسيوي لم تكن موجودة سابقاً وظهرت على السطح خلال السنوات الأخيرة، وكأن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعمل على تضييق الخناق على الإعلام والذي يعتبر شريكاً في نجاح أي بطولة كونه يعكس الحدث ويتفاعل معه من كافة جوانبه المختلفة.
ـ أعرف تماماً أن التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم للمنتخبات الذي يشرف عليها هو الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ولكن يتم ذلك عن طريق كل اتحاد قاري وهذا ما يزيد من مخاوف القنوات الرياضية من مندوبي اتحاد ابن همام!
ـ بعيداً عن التغطية الإعلامية التي آمل ويأمل الكثيرون أن تكون كما نرغب، ستكون مباراة الأخضر السعودي غداً هي المنعطف الأخطر في مشواره المونديالي، فإذا نجح في تجاوز إيران بإذن الله تعالى على الرغم من الظروف التي أحاطت به وتراكمت عليه سيقرب ذلك البعيد وستعاد الأمور إلى نصابها الصحيح.. قولوا "يا رب".