|


محمد شنوان العنزي
النصر أفضل فريق
2009-03-22
أستغرب تماماً ما يحدث داخل أروقة البرامج الرياضية من أحاديث لا تمت للواقع بصلة، فبعض البرامج تقدم تقارير تلفزيونية عن أفضل فريق سعودي لهذا الموسم، وما يثير استغرابي حقيقة هو استبعاد النصر من هذه الأفضلية، بالرغم من أنه وحسب الواقع هو أفضل فريق سعودي لهذا الموسم حتى الآن، ولاحظوا أنني قلت حتى الآن.
ـ فالنصر لعب في البطولة الخليجية ووصل إلى النهائي وخسره أمام شقيقه الأهلي، ومن ثم وصل إلى النهائي في كأس الأمير فيصل بن فهد وخسره أمام شقيقه الشباب، والفرصة متاحة أمامه بشكل كبير ليصل إلى المركز الثالث في سلم ترتيب دوري المحترفين، وخرج من بطولة كأس ولي العهد من دور الأربعة، وفي مسابقة الأمير فيصل وكأس ولي العهد أقصى متصدر الدوري في الأولى من دور نصف النهائي، والثانية من دور ربع النهائي، وتبقى له مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، فإذا نجح في خطف لقبها حتماً سيكون أفضل فريق سعودي لهذا الموسم دون منازع.
ـ لذلك يجب على التقارير التلفزيونية والمتحدثين عبر القنوات أن ينقلوا الحقائق بصورتها الصحيحة ويتحدثوا بلغة الأرقام.
ـ وبالمناسبة النصر يحقق كل ذلك ولا زال بربع مستواه، ولم يعد (العالمي) لمستواه المعروف بعد، ولكنه يسير في طريق العودة الحقيقية، ولكم أن تتخيلوا فريقاً يحقق كل هذا خلال موسم واحد وهو في ربع مستواه، ماذا سيفعل حينما يستعيد عافيته كاملة؟
ـ هل رأيتم لماذا المنافسون وإعلامهم يسعون لإسقاط النصر؟.. هل رأيتم ماذا يفعل بهم هذا الفريق العريق وهو بعيد عن مستواه، فحتماً متى ما عاد النصر لوضعه الطبيعي فستكون البطولات بالنسبة لهم مجرد حلم!
ـ وبالرغم من ذلك أقول لأصحاب القرار في البيت النصراوي، يجب عليكم العمل أكثر وأكثر حتى يعود فريقكم إلى مستواه الطبيعي، وما تحقق جزء يسير من العمل وينتظركم عمل شاق في الموسم المقبل.