|


محمد شنوان العنزي
نصراوية بالجمهور!
2009-03-14
اليوم ننشر توقعات عدد من المعلقين ومقدمي البرامج الرياضية لنهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، في مباراة ستجمع هذا المساء نادي النصر الذي يخوض اللقاء بسلاح الجماهير ونادي الشباب الذي يتكئ على انسجام عناصره وتكامل صفوفه.
ـ حقيقة إن السواد الأعظم من توقعات الزملاء الإعلاميين ذهبت لصالح الشباب، وهذا لا يعني أن الشباب سيفوز باللقب ويحرم النصر من المحافظة عليه، فهم يتحدثون وفقاً لمعطيات معينة، وحينما يتوقعون الشباب حتماً هم ليسوا ضد النصر، والعكس صحيح.
ـ أما أنا فإنني أخالفهم الرأي وأتوقعها نصراوية وبنسبة كبيرة جداً، وذلك على اعتبار أن النصر يخوض هذا اللقاء وخلفه جمهور يغطي (عين الشمس)، جمهور قادر على هز الملعب بالطول والعرض وبث الحماس في نفوس اللاعبين، لأن مثل هذه المباريات تحديداً لا تخضع لمستويات فنية وأفضلية قبل المباراة وتكامل عناصر، بقدر ما تخضع للنواحي النفسية والمعنوية.
ـ أعتقد أن فوز النصر اليوم بيد جمهوره، وهذا لا يعني إطلاقاً أن الفريق يعاني فنياً بل على العكس تماماً أرى أنه فريق متطور، ويمتلك عدداً من العناصر الجيدة والقادرة على ترجيح كفته، شرط أن يكون ألتون وحسام غالي في يومهما.
ـ الشباب بالرغم من فوزه الكبير على الغرافة القطري ورغم روحه المعنوية العالية إلا أنه قد يعاني من الإرهاق بهذا النهائي، على اعتبار أنه خلال فترة وجيزة خاض 3 لقاءات قوية جداً.
ـ أخيراً.. يهمنا كمشاهدين أن نستمتع بمباراة كبيرة بين فريقين كبيرين، وأن يحظى اللقاء بتغطية تلفزيونية مميزة.