|


محمد شنوان العنزي
هلالية (كل الرياضة)
2009-03-13
كثر الحديث حول برنامج "كل الرياضة" الذي يقدم بشكل يومي عبر القناة الرياضية السعودية وتناوله عدد من الكتاب والكثير من المواقع الإلكترونية الخاصة بالرياضة بشيء من الغمز واللمز.. وثمة أقلام اتهمته بـ"الهلالية" أي أنه يميل إلى نادي الهلال ويتفاعل مع الأحداث والمناسبات الخاصة بنادي الهلال أكثر من غيره، الأمر الذي جعل بعض القائمين عليه من معدين ومقدمين يخرجون في أكثر من حوار وينفون هذه التهمة.
ـ ما أود التطرق إليه هنا بشأن هذا البرنامج وبعيداً عن جدلية أنه يميل إلى ناد دون غيره، لأنني لا أظن ذلك نظراً لثقتي بالقائمين على القناة الرياضية وأصحاب القرار بداخلها.. أقول بعيداً عن هذا كله: فقد "كل الرياضة" بريقه السابق ولم يعد خلال هذا العام على الأقل البرنامج الذي يصافحنا بالتميز.
ـ ولعل من أهم الأسباب التي أدت إلى تراجعه لدى المشاهدين، كثرة المنافسين الذين يقدمون برامج مشابهة منه، إضافة إلى نقطة مهمة جداً بزعمي أنها سبب التراجع أو لنقل عزوف المشاهدين عن هذا البرنامج وهو عدم تحديد موعد ثابت له، فكل يوم يأتي في وقت مختلف يتقدم أو يتأخر، دون أن يجد المشاهد على الأقل كلمة اعتذار.
ـ لنرى برنامج "صدى الملاعب" فمن المستحيل أن يتأخر عن الساعة الثانية عشرة ولو ثانية، ولنتابع برنامج "الجولة" فمن الصعب أن يأتي قبل أو بعد الساعة الحادية عشرة والنصف، أما "كل الرياضة" فتارة الساعة الحادية عشرة، وتارة الحادية عشرة والنصف، وفي أحيان كثيرة يأتي الساعة الثانية عشرة ووصل الحال أن يأتي الساعة الواحدة فجراً!
ـ ومن هذا المنطلق من الصعب جداً أن تحافظ على مشاهدك وتكسبه بجانبك، وأنت لا تلتزم معه بموعد، لذا آمل من القائمين على هذا البرنامج أن يحددوا وقتا محددا ويتم الالتزام به، إلاّ في حال الظروف الطارئة والأحداث المباشرة، وربما سيخسرون كثيراً إذا تم تحديده الساعة الثانية عشرة أو الحادية عشرة والنصف!