|


محمد شنوان العنزي
(شاعر.. ما تفهم كورة)
2009-03-10
مازلت مستغرباً ردة الفعل القاسية وغير المبررة من قبل بعض أصحاب الميول الزرقاء والمتواصلة منذ أكثر من 3 أيام على مقال "اعذرهم يا رئيس الشباب"، حيث أمطروني بالرسائل النصية عبر جوال "الرياضية"، ولم يخرج جلها عن الشتم والسب، وكنت أتمنى لو ناقشني أحدهم فيما كتبت ولكنها الحقيقة المؤلمة دائماً، والغريب والمضحك في ذات الوقت أن أغلب هذه الرسائل اتفقت على عبارة واحدة وهي "يا أخي أنت شاعر وش فهمك كورة"،وبعضهم يقول "أنت حدك أخبار الشعراء والشاعرات".
- سبحان الله يتحدثون وكأن الشعر تهمة أو مسبة أو وصمة عار، على الرغم من أن العرب قديماً كانت تتفاخر حينما يولد شاعر، سبحان الله يتحدثون عن الشعر وكأنه أمر سهل ولا يعرفون أنه فكر وموهبة.
- أعتقد أن أي شخص مارس كرة القدم منذ نعومة أظافره، وهي ليست معادلة كيميائية، وقوانينها سهلة جداً، لذلك نخلص إلى أن أي أحد.. أي أحد أكررها قادر على أن يمارس لعبة الكرة، ولكن أتحدى أن يكون أي أحد قادر على نظم الشعر والقوافي!
- وطالما أن الشعر والشعراء كذلك في نظركم.. لماذا لم تحتجوا حينما تولى "فيلسوف الشعر" الأمير عبدالرحمن بن مساعد سدة الإدارة في ناديكم؟.. ولماذا لم تغضبوا حينما كان الأمير الشاعر محمد بن فيصل رئيساً سابقاً للهلال لمدة 4 سنوات؟.. أرأيتم أن الشعراء (يجلبون الذهب والبطولات إليكم ..ويفهمون كورة أكثر منكم يا هؤلاء؟).