|


محمد شنوان العنزي
حملة مقاطعة
2009-03-09
يجب علينا أن ندرك دائماً أن ناقل الكفر ليس بكافر.. وأن لكل شخص وكل جهة دور ومهام تختلف.. ومن أدوار ومهام أي قناة ناقلة لحدث معين، هي رصد هذا الحدث بكافة تفاصيله الدقيقة وغير الدقيقة ووضع المشاهد في قلب الحدث بكل مهنية واحترافية وحيادية، ولاسيما حينما تكون قناة تجارية ومشفرة ويهمها في المقام الأول أن تكسب الجميع وأن تقف على بعد مسافة واحدة لكافة الأطراف.
-لذلك أستغرب الأصوات والحملات التي تأتي من مدن الإنترنت يقودها البعض والرامية إلى مقاطعة شبكة راديو وتلفزيون العرب art، وعدم الاشتراك فيها كرد على نقلها بعض التفاصيل واللقطات التي صدر على ضوئها قرارات وإيقافات وإبعاد في بعض الأحيان.
- هل من المفترض أن تتخلى art عن حياديتها ومهنيتها.. لكي يرضى عنها البعض؟..هل من المفترض تغض كاميراتها الطرف عن لقطات وتأتي بلقطات معينة؟..لا أعتقد أن ذلك منطقياً، ولو فعلت لاتهمت أنها ذات ميول وأنها تخون المهنية!
- حقيقة أعجبني جداً الحديث المتعقل والذي خرج من صوت الوعي عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد لبرنامج (الجولة) وهو يرد على الزميل وليد الفراج الذي سأله عن لوم الهلاليين للشبكة بسبب عرضها لقطات أدت إلى إقالة مدربهم كوزمين، حيث قال: لو كنت صاحب قناة لعرضتها!
- عبدالله بن مساعد رجل صاحب فكر راق ووعي عال.. وهو مكسب كبير للرياضة السعودية والأهم من ذلك أنه لا يجامل إطلاقاً في آرائه حتى لو كانت ضد الهلال.. كم نحتاج لشخص بهذه المواصفات بالوسط الرياضي يا ترى؟.