|


محمد شنوان العنزي
نضيق بالرأي
2009-03-08
تذكرت قول الحق تبارك وتعالى (وإنه لقسم لو تعلمون عظيم).. وأنا أشاهد جل البرامج الرياضية والمداخلات التي تتم من قبل أطراف منتسبة للوسط الرياضي سواء إعلاميين أو منسوبي أندية أو غيرهم.
- ما أن يتداخل أحدهم حتى يحلف بالله ويقسم وكأنه متهم أو كأنه أمام قاضٍ، ليتنا ندرك عظمة القسم وألا نستخدمه بهذا الشكل، والأمر من ذلك هو الدعاء على النفس أو الآخرين.. للأسف الشديد هذا ما وصل إليه الحال عبر برامج الفضاء!
-ولن أعرج على التطاول والشتم والإساءة (الهوائية)، بالرغم من أن كل ذلك يحدث على مرأى ومسمع من الجميع، والسبب هو الاختلاف في وجهات النظر.. للأسف لقد ضقنا بالرأي ذرعاً.. ولم تعد مداركنا وآفاقنا تحتمل الاختلاف.. يجب أن نجبر الآخرين على أن يكونوا معنا بذات القارب، وإلاّ اعتبرناهم خارجين ويستحقون الشتم والسب والهجوم.
-دعونا نختلف بوعي.. ونتناقش بوعي.. ونتقبل رأي الآخر بحب وبعيداً عن الاحتقان.. دعونا نتعامل مع جميع الآراء بعيداً عن سوء الظن.. فرب كلمة قالت لصاحبها دعني، ورب كلمة قال الله لها وجبت.
- لكل من احتقن ولكن من هاجمني عبر الرسائل النصية عقب مقال الأمس الذي حمل عنوان (اعذرهم يا رئيس الشباب) .. أقول: "الحقيقة ما تبي هوش وطلايب".