|


محمد شنوان العنزي
المفحطون في المنتديات!
2009-02-08
تتصفح مواقع الأندية الرسمية وغير الرسمية تجد العجب العجاب، نقاش عقيم وسطحي جداً إلاّ فيما ندر.. اليوم اللاعب الفلاني نجم خارق للعادة وهو ضالة الفريق.. وغداً هو عالة ولا يستحق الملايين التي دفعت له.. اليوم رئيس النادي الفلاني يقود الفريق بشكل صحيح وهو (الهمام).. وعند أول خسارة (هذا جاي يترزز بس؟)..!
ـ أشبه هؤلاء حقيقة بالمفحطين تماماً.. فالمفحط يقود السيارة ولا يعرف إلى أين يتجه.. ويستعرض أمام مراهقين ولا يعلم هل سينجو أم يرتطم، ولكنه يريد أن يسجل نفسه بـ (أنا موجود) كيف.. ولماذا؟.. لا يعلم!
ـ هذا ما يحدث في منتديات الأندية الرسمية وغير الرسمية، ولكن الفرق أن هؤلاء يفحطون بالكلمات ودائماً ما تكون متقطعة وغير مفهومة ولا تحمل فكراً أو رؤية أو نقداً موضوعياً للنادي وللاعب ولرياضة كرة القدم بشكل عام!
ـ يفترض أن تكون هذه المنتديات نافذة للتواصل بين الجمهور والنادي، ويفترض أن يستغل الجمهور هذه النافذة لتوصيل صوته بشكل متقن ومفيد ومقنع.. بعيداً عن السطحية والكلمات المتقطعة، ولأن شر البلية ما يضحك، كثيرا ما تقرأ في هذه المنتديات عبارة "كنت في اتصال هاتفي قبل قليل مع رئيس النادي، وأخبرني أن اللاعب الفلاني سنوقع معه غداً أو بعد غد" وتأتي الردود بعد ذلك "بيض الله وجهك".."هذي الأخبار الزينة".."ما قلت للرئيس نبي اللاعب فلان بعد".. وأي رئيس ناد هذا الذي يسرب تعاقداته عبر المنتديات؟.. ألم أقل لكم إن شر البلية ما يضحك.
ـ بالمناسبة ربما يتهمني أحدهم بأنني (أفحط) هنا في فضاءات.. وهذا من حقه طبعاً.