|


محمد شنوان العنزي
حراج الإعلاميين
2009-01-26
حذرت قبل أيام من برنامج (مع الحدث) الذي بثته قنوات art باستضافة عدد من الإعلاميين الذين ينتمون لبعض الأندية وقلت إن هذا البرنامج لن يساهم في إثراء المشاهد إطلاقاً وهو نسخة مكررة من برنامج مشابه حقق فشلاً ذريعاً... ومن شاهد حلقة مساء أمس الأول من برنامج (مع الحدث) يعرف أنني كنت محقاً.
ـ تعالت الأصوات.. وحضرت الاتهامات.. وبدأ نشر الغسيل.. فمع احترامي للبرنامج والقائمين عليه وكذلك لجميع ضيوفه.. إلا أن ما حدث إساءة للإعلام وللإعلاميين.. حيث تبادل بعض الإعلاميين الحاضرين الاتهامات والهمز والغمز.. ولكم أن تتخيلوا لغة الحوار إلى أي نقطة وصلت كأن يقول أحدهم "أنت تأخذ راتبك بالصحيفة من عضو شرف".. ويرد الآخر "أنا حر برأيي ولكنك أنت مسير بالرأي وغير مستقل وتعمل في قناة خاصة بالنادي وتأخذ راتبك منها"... وتأتي المداخلات المناصرة لهذا أو ذاك... ويتحول البرنامج إلى حراج!..الكل يتحدث ويصارخ والمذيع يضيع وسط الزحام ويطالب بعدم إحراجه .. ويؤكد على أن خمس دقائق مضت لم يستطع سماع أحد من الضيوف نتيجة التراشق.. فكيف بالمشاهد إذن؟
ـ رغم تأكيدات الزميل العزيز وليد الفراج باستمرار البرنامج خلال الأحداث الرياضية المهمة إلا أنني أتمنى أن يعاد النظر جيداً بهذا البرنامج الذي لن يخدم الوسط الرياضي ولا الإعلام الرياضي ولا يفيد المشاهد بشيء ولكنه يسبب عدداً من العداوات والبغضاء بين البعض..
ـ art قناة محترمة وخدمة الرياضة السعودية لا أعتقد أنها بحاجة إلى هذا النوع من برامج (نشر الغسيل) التي تفضي نتيجتها إلى "لا شيء".. حلوها!