|


قاد منتخب بلاده لتجاوز صربيا وبعثر حسابات مجموعة البرازيل

شاكيري يفتح أبواب الحلم أمام سويسرا

صورة التقطت أمس من مباراة سويسرا وصربيا.. ويظهر فيها ستيفان ليشتستاينر قائد منتخب سويسرا يحتفل بالفوز بعد المباراة التي انتهت بهدفين مقابل هدف لسويسرا (رويترز)
موسكو ـ رويترز 2018.06.23 | 12:30 am

خطا المنتخب السويسري لكرة القدم خطوة كبيرة نحو الدور ثمن النهائي بعدما قلب الطاولة على نظيره الصربي وفاز عليه 2ـ1 أمس الجمعة في كالينينجراد في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة من مونديال روسيا 2018.
وكانت صربيا البادئة بالتسجيل عبر ألكساندر ميتروفيتش في الدقيقة "5"، وقلبت سويسرا الطاولة في الشوط الثاني بهدفين لجرانيت تشاكا في الدقيقة "52" وشيردان شاكيري في الدقيقة "90".
ويعد هذا الفوز هو الأول لسويسرا بعد تعادلها مع البرازيل في الجولة الأولى "1ـ1" ورفعت رصيدها إلى 4 نقاط متساوياً مع المنتخب البرازيلي الذي حقق فوزه الأول في وقت سابق أمس على كوستاريكا بهدفين مقابل لا شيء.
وتملك سويسرا فرصة كبيرة لبلوغ الدور ثمن النهائي كونها تلاقي في الجولة الثالثة والأخيرة الثلاثاء المقبل كوستاريكا التي فقدت كل آمالها في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة بعد خسارتين متتاليتين.
في المقابل، تراجعت صربيا إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيدها عند 3 نقاط، وصعبت مهمتها في التأهل كونها تلاقي البرازيل في الجولة الأخيرة والتي تحتاج إلى التعادل فقط لتخطي الدور الأول، فيما يتعين على صربيا الفوز لبلوغ الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية.