|


المدير التنفيذي لاتحاد البلياردو والسنوكر يشرح التفاصيل

الشمري: الاحتراف ينعش الدوري

حوار: حسام النصر 2018.08.05 | 01:34 am

استطاع الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر أن يسبق الاتحادات الرياضية للألعاب المختلفة في تطبيق جزء كبير من نظام الاحتراف، إذ سيشهد العام 2019م تطبيق العمل الاحترافي لكافة المسابقات تنظيمياً وإدارياً وكذلك على مستوى اللاعبين. جراح الشمري المدير التنفيذي لاتحاد البلياردو والسنوكر شرح في حواره مع "الرياضية" تفاصيل الاحتراف، وطريقة تطبيقه في الموسم المقبل.
01
كيف نشأت فكرة تنظيم بطولة المحترفين السعوديين للبلياردو؟
بسبب تذبذب مستوى اللاعب السعودي في البطولات، وكذلك التزامنا بنظام المعسكرات التي لا تتجاوز مدة الـ 30 يوماً وهذا لا يعد كافياً للاعب، وكذلك وجود وقت كبير بين المعسكرات الإعدادية التي ينخفض فيها مستوى اللاعب تدريجياً وعدم قدرتنا على تنظيم معسكرات طويلة رسمية باستمرار بسبب النظام، لذلك قررنا هذه البطولة لدعم المنتخب السعودي.
02
هل هناك فرق بين البطولات المحلية الحالية للبلياردو والبطولات بعد دخول دوري المحترفين السعوديين للبلياردو؟
بالتأكيد؛ لأن البطولات التي يقدمها الاتحاد حالياً على الرغم من كثرتها وتغطية أهم المناطق المتاحة بالمملكة لإقامة نشاط البلياردو، إلا أن مخرجاتها متواضعة تقريباً؛ لأنها للهواة ولا يوجد لدينا أو لدى الدول العربية ما يسمى بالاحتراف.
03
ما هو الهدف من إطلاق منتج بطولة المحترفين السعوديين للبلياردو؟
ضعف المستوى الفني للاعب السعودي داخلياً مما يعكس ضعف مستوى المنتخب وضعف التسويق والإعلام الحالي لضعف المنافسات وعدم وجود منتج قوي للتسويق له وقلة الاحتكاك باللاعبين المحترفين الأجانب.
04
ما أثر الاحتراف على ممارسي لعبة البلياردو؟
مع ظهور الاحتراف سيتفرغ المحترفون لوظيفتهم وهي لعبة البلياردو، ما سيؤدي إلى ارتفاع مستوى الأداء وجذب الجمهور للعبة بدعم من الأندية والإعلام، وسوف نطلق بطولة المحترفين السعوديين للبلياردو بشكل أقوى بداية من موسم 2019م الذي سيشهد تصاعد عدد الصالات الداعمة لهذه البطولات.
05
ما أهدافكم المستقبلية
لهذا المنتج؟
لدينا طموح كبير لهذا المنتج لما له من عائد كبير على الجميع، ومن أهم أهدافنا إقامة مثل هذه البطولات في مكان ذي أهمية عالية لجلب الرعاة كصالات الفنادق والصالات الخضراء التابعة للهيئة العامة للرياضة نظراً لوجود المساحة الكافية للرعاة والجماهير واللاعبين على حد سواء.
06
بم تعدون جمهور هذه اللعبة؟
نعد جمهور البلياردو وعشاقها بأن موسم 2019م سوف يكون موسماً مختلفاً بجميع المقاييس إن شاء الله وأدعو صالات البلياردو والقطاع الخاص إلى الاستثمار في اللاعب السعودي بهذه البطولات الاحترافية فالعائد منها مجزٍ جداً على جميع الأصعدة.