> مقالات

مساعد العبدلي
النقل التلفزيوني
مساعد العبدلي |
2018-09-23



ـ طالبنا لجنة المسابقات مع بداية الموسم بتعديل مواعيد "بعض" مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بسبب "التضارب" الذي يمنعنا "كمتابعين" من مشاهدة "معظم" المباريات.
ـ لم تتردد اللجنة في التجاوب مع المطالبات لقناعتها "أي اللجنة" بأن المطالبات تصب في مصلحة هذا الدوري الفخم.
ـ عدلت لجنة المسابقات الجدول وفق الإمكانات والظروف وقوبل ذلك بالكثير من الرضا والارتياح من كل متابعي هذا الدوري القوي والمثير.
ـ سنواصل كنقاد تقديم النقد "الإيجابي" من أجل الوصول أو الاقتراب من درجة الكمال لهذا الدوري الذي يجب أن يكون قريباً من "الكمال" قدر المستطاع سواء لمسماه الغالي جداً أو لقيمته المالية والفنية.
ـ جوانب عدة تشكل أضلاعاً لهذا الدوري ومتى قام كل جانب أو ضلع بدوره على أكمل وجه بتنا قريبين من دوري مكتمل الأضلاع قريباً من النجاح وهذا ما يهمنا كنقاد رياضيين.
ـ النقل التلفزيوني جزء رئيس وهام، بل يكاد يكون من أهم أجزاء وأضلاع نجاح أي دوري في العالم وبالطبع دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في مقدمتها.
ـ لم يتردد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في "إهداء" الشعب السعودي بل وحتى "المقيمين" فرصة مشاهدة الدوري "بالمجان" عندما شعر بأن هناك من يبحث عن "التربح" على حساب "سعادة" الشعب السعودي وضيوفه من المقيمين.
ـ لكن بصراحة مازلنا نأمل بنقل أكثر "جودة" لمباريات الدوري عبر قنوات "KSA" الرياضية، ولولا ثقتي "الشخصية" بإمكانات هذه القنوات و"كفاءة" القائمين عليها، وفي مقدمتهم الزميلان العزيزان تركي العجمة وغانم القحطاني لما طالبت بنقل أكثر "تميزاً" مما هو حادث الآن.
ـ يملك الزميلان الخبرة الكافية لتقديم نقل متميز لمباريات الدوري وهو ما نأمل حدوثه سريعاً لنستمتع بمتابعة المباريات.
ـ نريد مخرجين "متميزين" ومعلقين "جاذبين" وهذا لا يقلل من جودة الموجودين لكن "بصراحة" ليس كلهم مقنعين.
ـ لماذا لا يكون هناك قناة مخصصة للأستوديو التحليلي يكون فيها المحللون وتتابع كل المباريات وتعرض أي أهداف أو أحداث دون أن "تنقل" أي مباراة وتترك النقل "المباشر" لبقية القنوات.
ـ ننتظر الكثير من التحسن على صعيد النقل للدوري فنحن نملك كل متطلبات ذلك.