> مقالات

مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
مساعد العبدلي |
2018-09-29



أشدت بخطوة إدارة نادي الاتفاق بتعيين فتاة لتنظيم حضور جماهير النادي من العائلات، وأشيد بخطوة مشابهة أقدمت عليها إدارة نادي النصر ونقدم الشكر لهذه الإدارة.
ـ إدارة النصر عينت فتاة “بوظيفة” مساعدة عائلات المحترفين الأجانب في قضاء أي احتياجات أو التزامات.. هكذا سيتفرغ المحترفون للعطاء داخل الملعب وتقديم المستويات المتميزة.
ـ تثير تقنية “VAR” العديد من الأسئلة حول “آلية” استخدامها.. هي تقنية تساهم كثيرًا في تحقيق “العدالة” قدر المستطاع.
ـ هذا يتحقق “بشرط” كفاءة ونزاهة العاملين على هذه التقنية.. ما حدث من خلل في استخدامها خلال الجولات الماضية لم يكن خللاً في “التقنية” إنما في العاملين عليها.
ـ ألا يتقيد رؤساء الأندية أو المدربين باللوائح ويتجاوزوا الأنظمة فهذه مصيبة! يفترض أنهم “القدوة” في الالتزام بالتعليمات وتطبيق النظام.
ـ أتمنى أن تعيد لجنة الانضباط والأخلاق النظر في بنود عقوبات الرؤساء، بحيث تكون مضاعفة مقارنة باللاعبين والجماهير.
ـ حضور الحكم الأجنبي وعدم معرفة هذا الحكم أو ذاك لشعبية الأندية وإعلامها القوي كان سببًا رئيسًا وراء “حزم” هؤلاء الحكام وعدم ترددهم في إشهار البطاقات الملونة وتحديدًا الحمراء.
ـ لا أبالغ إذا قلت إن البطاقة الحمراء “كنسبة وتناسب” ظهرت في 4 جولات أكثر مما برزت في موسم بأكمله!
ـ عبدالرحمن العبود شاب واعد يتميز بمستوى فني لافت أوصله سريعًا لصفوف المنتخب الوطني، لكن عليه أن يقدر موهبته ويتعامل بفكر احترافي وليس كما كان أثناء خروجه من لقاء الاتفاق والفيحاء.
ـ عشنا الأسبوع الماضي فرحة اليوم الوطني وسط مشاعر لا توصف وتلاحم لا مثيل له بين القيادة والشعب.
ـ لماذا لا نفكر في إقامة مباراة كأس “السوبر” سنويًّا على الملاعب السعودية وتحديدًا في اليوم الوطني.
ـ أتمنى “ومعي كثيرون” استمرار تنافس النصر والهلال للحصول على النقاط ولقب الهداف.. الأهم أن يبقى التنافس “داخل” الملعب ولا يخرج بعيدًا عنه.
ـ لا أتمنى أن يجمع “شخص” عضوية اتحادين.. لدينا كفاءات مؤهلة ولسنا بحاجة لوجود “شخص” في اتحادين!
ـ ستكون أضواء العريفي ورهام العنيزان تحت المجهر بدقة لأنهما أول فتاتين تقتحمان عضوية اتحاد كرة القدم وعليهما إثبات حضورهما الذي هو حضور للمرأة بشكل عام.