|


هيا الغامدي
كاريلو
2020-10-16
من مكاسب الدوري السعودي للمحترفين ونادي الهلال، اللاعب الدولي المميز البيروفي أندريه كاريلو، لاعب بين أقدامه تفاصيل السعادة وعناوين الفرح وبهجة الصباح، شخصيًّا “أطرب” لتواجده بتشكيلة الهلال، ثعبان على الخصوم بلسم لجمهور فريقه..
واحد من أهم وأبرز وأفضل المحترفين الأجانب بالدوري وأكثرهم ثباتًا وتأثيرًا، صاحب أهم الأهداف بتاريخ الهلال بدوري الأبطال الآسيوي بأوراوا الياباني العام الماضي بذهاب النهائي، والذي فرش له الطريق بالورود لمونديال الأندية وقدم فيه مستوى مميزًا للغاية.
يقال بإن الغالي ثمنه فيه وكاريلو “غالي الأثمان” مكسب للهلال والدوري، كاريلو نجح بالتسويق بشكل جيد للدوري السعودي وفريقه قولاً وفعلاً بإيصال الصورة الإيجابية عن كرة القدم السعودية. أمثال كاريلو من المحترفين الكبار مكسب حقيقي لأنديتنا خارجيًّا بإيصال الصورة الحقيقية عن المستوى الفني هنا، والرد على الانتقادات التي وجهت له من الصحفيين والجماهير بضرورة ترك الهلال والتوجه للدوري الأوروبي، رد عليها جميعًا بالمستوى الفني الكبير والنجاحات والإنجازات محليًّا وقاريًّا بالحصول على أهم ثلاثة ألقاب مع الهلال، كأس السوبر السعودي 2018 وكأس دوري أبطال آسيا 2019 والدوري السعودي للمحترفين 2020م. ولا يزال للحلم بقية مع المحبوب الذي اختاره يقول والده: “كاريلو فخور باختياره، والهلال برشلونة آسيا”.
قلتها كثيرًا بيئة الهلال الاحترافية الجاذبة أهم عوامل جذب المحترفين الأجانب، يقول: “كل الأشياء التي يحتاجها أي لاعب محترف متوفرة بالهلال سواء الاحترافية والمناخ الصحي والبطولات والاستقرار، فلماذا أفكر بالبحث عن غيره؟!” ارتياح اللاعب للمكان الذي يعمل فيه بغض النظر عن المادة عامل إيجابي باستمرار العطاء والنجاح وتقديم المستوى المميز، فهناك من يقدم المادة ولا يجني نجاحًا لافتقاده مواصفات البيئة الصحية احترافيًّا.. كاريلو حاول مرارًا إثبات خطأ وجهة نظر مدرب منتخب بلاده عن الهلال/ الدوري السعودي، قائلاً: “أنا سعيد باختياري للاستمرار بالدوري السعودي وهي الحقيقة الأهم بمسيرتي، رغم موقف مدرب منتخب بلادي وسأفرض عليه استدعائي للمنتخب بأدائي بالهلال”.
كاريلو نجم محبوب تحول “لبطل” وضعت صورته على أحد الأبراج التجارية الشهيرة في جدة بعد الفوز بلقب الدوري هذا العام، وأبطال آسيا العام الماضي، ودوره المحوري باللقبين، جمهور الأزرق يحمل بذاكرته أجمل اللقطات لأهداف الثعبان مع الاتفاق بضربة رأس، وفي الأهلي العام الماضي، وضد أبها بضربة رأسية مفاجئة هذا العام، كاريلو من المكاسب والنجاحات التي تسجل باسم الهلال والإدارة التي نجحت بتكوين البيئة المثالية للنجوم المحترفة.