|


صالح السعيد
المقال الأخير
2021-08-02
ـ اليوم هو الرابع بعد تسعمئة يوم قضيتها كاتبًا ضمن أسرة الصحيفة الرياضية الرائدة في المملكة في مجالها، سنتان وما يكاد يقارب الستة أشهر رأيت بأم عيني معنى أن يقرأ لك صناع القرار الرياضي، وتبعث اقتراحاتك وأفكارك على صدر الصحيفة الرياضية المقروءة من المهتمين وحتى المتابعين خارج المملكة، حدثت معي عدة مواقف كان آخرها قبل أسبوع واحد في مملكة البحرين في موعد عمل حين طلب مني مسؤول بحريني فجأة وفي موضوع مختلف استطرادًا عما طرحته في “مقالي بالوردية” -وفق قوله حرفيًا-.
ـ اليوم أوادع قلوبكم بالمقال الثاني والعشرين بعد المئة، وكنت حريصًا على أن أكون في المنتصف فيها جميعًا، حسبي أني أنصفت فيها - ما استطعت - كل نادٍ وإداري أجاد، وكذلك انتقدت كل ما رأيته يعيق نجاح رياضتنا، أو إهمال ضحيته مجتمعنا وأحبابنا.
ـ أشكر أساتذتي في أسرة “الرياضية” الذين لقيت منهم كل تعاون ودعم، الأساتذة بتال القوس وصالح الخليف ورياض المسلم وعمر الشهري وبالتأكيد لا أنسى مصطفى حافظ، وليغفر لي أساتذتي الذين لم يسقطوا سهوًا ولكن حتى لا أطيل وهم يعلمون ما في داخلي لهم من عرفان وامتنان، والشكر لكل “الرياضية”.

“تغريدة بس”:
ـ حديث رئيس النادي العقلاني تنبأ بتغير في سياسة وطريقة إدارة النادي وتقبل محاسبة المسؤول وفق عمله لا وفق ماضيه أو ميوله، سنلحظ التغير قريبًا بين جماهير النادي!
ـ لجنة الانضباط والأخلاق ستكون تحت ضغط متابعة الرياضيين المكثفة قبل حتى الجولة الأولى.
ـ الأهلي عمل كبير واستعداد لمنافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مشكلة الأهلي أنه كلما سار على الدرب الصحيح للعودة بطلًا، نخر البعض في جسده ليسقط.
ـ متعطشة قلوب مجتمعنا الرياضي للذهب الأولمبي في أي من الرياضات المختلفة، فميداليات الذهب لم تلق إلا على أبطال الوطن المعجزة، في كل شبر منه بطل ما، الذهب سيرضخ لبطل سعودي قريبًا.
ـ محللون برتبة طلبة مادة التعبير، هذا حال كثير من ضيوف البرامج التحليلية الرياضية دون تقديم أي نظرة تحليلية حقيقية.

تقفيلة:
حينَمَا قلتُ وداعًا ضَاق بي
‏كلُّهُ الكوْنُ ورُوحِي تَرْتَجِفْ
‏كَيْفَ أنسَى مَنْ غرامًا قُربهُ
‏ويحَ قلبِي إنَّ قلبِي قَدْ تلفْ