|


مساعد العبدلي
أزمة النصر
2023-02-26
- لا أعلم هل تجاوز النصر لقاء ضمك وواصل تمسكه بالصدارة أم تعثر مثلما تعثر الاتحاد (بالتعادل) أمام الرائد، وهذا يفتح الباب لتنافس قوي بين الفرق الأربعة (النصر والاتحاد والشباب والهلال) ويعطي للدوري إثارة خلال قادم الجولات.
- لست (في هذه المقالة) متحدثًا عن لقاء النصر وضمك ولا عن المنافسة على لقب الدوري، إنما عن أزمة (طبية) غريبة يعيشها فريق النصر منذ بداية الموسم وتزداد (غرابة) وإثارة للتساؤل مع مرور جولات الدوري، خصوصًا وسط جماهير النصر التي تبحث عن إجابة لسؤالها العريض.. ما هي أسباب (توالي) إصابات لاعبي النصر وطول فترة غيابهم؟
- منذ بداية الموسم (تحديدًا في معسكر الفريق في إسبانيا) ولاعبو فريق النصر يتعرضون لإصابات (متنوعة) يغيبون بسببها من أسبوعين لشهرين وربما ثلاثة بدءًا بالأرجنتيني بيتي مارتينيز مرورًا بالأوزبكي ماشاريبوف حتى أن النصر فقدهما في مطلع الدوري لفترة طويلة!!!
- ومع بدء منافسات الموسم بدأ لاعبو النصر يتعرضون لإصابات متفاوتة تعرض لها كثيرون مثل عبد الفتاح عسيري والمدافع الإسباني ألفارو والعاجي كونان والظهير سلطان الغنام وعلي لاجامي وأيمن يحيى ومادو وصولًا لتاليسكا وبيتي من جديد.. أما إصابة الحارس أوسبينا فهي معروفة السبب وشاهدها الجميع ولا يمكن توجيه اللوم في حدوثها لطرف نصراوي.
- ووسط تلك الإصابات العديدة والغريبة كان المصدر النصراوي (الرسمي) غائبًا بشكل تام ومثير للدهشة!!! ما جعل (الشائعات) تجد لها طريقًا في هذا المجال أو ذاك محملة المسؤولية لهذه الجهة أو تلك.
- في الأندية الأوروبية الكبيرة يتعرض اللاعب لإصابة في شوط المباراة الأول وبين الشوطين (أو كحد أقصى بعد المباراة بساعات معدودة) يصدر عن النادي (بكل شفافية) بيانٌ (رسميٌ) يوضح نوعية الإصابة ومدة غياب اللاعب.
- بينما في النصر كان (الغموض) حيال (نوعية) إصابات اللاعبين ومدة غيابهم هو العنوان الأبرز منذ بداية الموسم حتى ما قبل أسبوعين عندما تغير الأسلوب النصراوي نحو الأفضل وبدأ نادي النصر يكشف (رسميًا) عن نوعية إصابات لاعبيه ومدة غيابهم.
- تلك الشفافية (الرسمية) من قبل نادي النصر (ولو جاءت متأخرة) وجدت تقديرًا وارتياحًا لدى جماهير النصر، حتى لو كانت (الجماهير) تتألم مع صدور كل بيان بخصوص إصابة نجم من نجوم الفريق.
- السؤال الذي مازال معلقًا لدى جماهير النصر.. من المسؤول عن هذا الكم الكبير والغريب من إصابات لاعبي النصر.. الجهاز الطبي أم الأحمال التدريبية أم الاثنين معًا؟ الجواب لدى إدارة النصر.