|


مساعد العبدلي
نسخة الدوري المقبلة
2023-06-03
انتهت نسخة من نسخ دوري المحترفين، وذهب اللقب لمن يستحقه (فريق الاتحاد).. الاتحاد كان الأحق باللقب من خلال تقديمه (المهر) المتمثل في عمل إداري وفني متميز ولاعبين محليين وأجانب تناغموا وأكملوا البعض، وخلف هذا كله جمهور عريض كان هو (الأبرز في الدوري) حضورًا وعددًا ودعمًا.. النتيجة الطبيعية لكل هذا كانت التتويج باللقب.. مبروك للاتحاد هذا الإنجاز المستحق.
نسخة عن أخرى (يتطور) دوري المحترفين نتيجة (تكامل) كل أضلاع منظومة كرة القدم، بدءًا من دعم (حكومي) يفوق الوصف أو من خلال جهات رسمية (وزارة الرياضة واتحاد الكرة ورابطة دوري المحترفين والأندية المشاركة) أو من خلال (زخم) إعلامي يليق بهذا الدوري القوي، وصولاً لمتابعة جماهيرية كبيرة محلية وخارجية.
ولأننا (نثق) بحرص الدولة وتوجيهها للجهات الرسمية من أجل نجاح هذا الدوري، فإننا نواصل (رفع) سقف الطموح بنسخ (متتالية) أكثر نجاحًا وصولًا لدوري (يليق) بالمملكة العربية السعودية.. لذلك (نأمل ونتوقع) نسخة مقبلة من الدوري (أكثر) نجاحًا مما سبق من نسخ.
التطور من نسخة لأخرى (يبدأ) من خلال دراسة (دقيقة وعميقة ومتأنية) لسلبيات النسخة المنتهية والبدء من خلال نقطة نهاية الموسم (تطويرًا) للإيجابيات (ومعالجة) للسلبيات.
كل من موقعه (مسؤول عن التطوير).. أتحدث عن الجهات (الرسمية) وكذلك الإعلام الرياضي (الناقد الرقيب) وصولاً للجماهير التي هي (ملح) الدوري وحلاه.
لن أتحدث عن (الدعم الحكومي) فقد تعودنا على (سخاء) العطاء.. ننتظر من الجهات المسؤولة عن كرة القدم أن يكون لدينا (جدول) دوري ثابت (غير) قابل للتعديل والتأجيل (غير المبرر) ولدينا جهات (قضائية) تصدر قرارتها (دون تأخير) طالما توفرت الأدلة وتطبق اللوائح على الجميع (دون تمييز).
ننتظر تحكيمًا (سعوديًا) أكثر تطورًا.. يثق في قراراته، ولا يمضي وقتًا طويلًا عند مراجعة تقنية الفيديو (VAR) وأن لا يكون (لقوة وشعبية) الفرق أي تأثير على قرارات الحكام.
ننتظر (تثبيت) ملاعب المباريات، وأن لا يتم (تغييرها) مرات عديدة دون (مبررات) منطقية مقنعة، لأن هذا (يؤثر) على الحضور الجماهيري الذي هو (أجمل) ما في الدوري بل وسر نجاحه.
النسخة المقبلة من الدوري ستضم (نجومًا عالميين) ينضمون للنجم كريستيانو رونالدو وهذا يعني متابعة الدوري (بشكل أوسع) على صعيد العالم وهذا يتطلب (نقلًا) تلفزيونيًا وتعليقًا رياضيًا (أكثر) جودة وتطورًا في النقل التلفزيوني هو (ناقل رسالة) الدوري للعالم.