|


جناح المركز العالمي يزرع شجرة مقابل 100 صفحة

تجربة «إثراء» تنتظر 15 ألف زائر

صورة التقطت أمس لعبد الله الحواس، مدير مكتبة “إثراء”، خلال حديثه إلى الزميل مازن العسرج في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 (صورة خاصة بـ ”الرياضية”)
الرياض ـ مازن العسرج 2023.10.01 | 12:26 am

يخوض قاصدو جناح مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، المشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، تجربةً افتراضيةً لزيارة مكتبة “إثراء” في مدة تصل إلى خمس دقائق، حسبما كشف عنه لـ “الرياضية” عبد الله الحواس، مدير المكتبة.
وبيَّن الحواس في حديثه، أمس، أن الجناح يحتوي على خمسة أقسام، ويستعرض عددًا من البرامج التي تنظمها “إثراء” طوال العام، منها إثراء للقراءة، ومارثون “اقرأ”، الذي يأتي ضمن مبادرة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان “الرياض الخضراء”، إذ يتم في هذا القسم زراعة شجرة مقابل كل 100 صفحة يقرأها الزائر أثناء حضوره، إلى جانب قسم المحتوى، الذي يستعرض أدب وفنون البودكاست.
وأوضح الحواس، أن جناح المركز العالمي يستهدف زيارة 15 ألف شخص خلال تنظيم المعرض، الواقع في حرم جامعة الملك سعود، مشيرًا إلى أن الجناح في نسخة العام الماضي من كتاب الرياض، استطاع أن يجذب 12 ألف زائر. وتستمر أعمال معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 حتى 7 أكتوبر المقبل، ويبدأ في استقبال الزوار من الـ 11:00 ظهرًا حتى الـ 11:00 ليلًا.