|


مساعد العبدلي
لاتحاد الكرة والرابطة كلمة
2023-10-01
ـ سنبقى (كإعلاميين رياضيين) شركاء في المنظومة الرياضية من خلال دورين هما الإشادة بالعمل الإيجابي الذي يفوق (الواجب) والثاني (الأهم) الدور (الرقابي) من خلال النقد الإيجابي الهادف (للعمل).
ـ لا تربطني (كإعلامي) قرابة أو صداقة (خاصة) مع الأعزاء في اتحاد كرة القدم ورابطة دوري المحترفين وما بيننا (احترام) متبادل وعمل (مشترك) من أجل كرة قدم سعودية متطورة (قريبة) من الكمال.
ـ لست وحدي من (ينتقد) الكثير من جزئيات العمل في اتحاد الكرة والرابطة، بل (ربما) أن كافة الزملاء والبرامج الرياضية قد (بح) صوتهم (منتقدين) دون تجاوب يذكر من الرابطة أو الاتحاد وهو ما يثير الدهشة!
ـ تحدثنا كثيرًا عن (مواعيد) مباريات الدوري، وكيف أنها غير مناسبة إما لتأخر التوقيت أو للتداخل وهو أمر لا يخدم الدوري على صعيد المتعة وكذلك الاستثمار.
ـ في مناسبات سابقة كانت الرابطة (وأحيانًا اتحاد الكرة) يرفضون بشدة تأجيل أي مباراة أو حتى تأخيرها لساعتين، بينما نجدهم في مناسبات أخرى يقدمون ويأجلون وينقلون دون (قناعة) من المتابع للمبررات!! وآخر ما تم الموافقة على نقله كانت مباراة الفيحاء والاتحاد!
ـ حتى في جدولة الدوري تبرز أسئلة كثيرة على صعيد التاريخ والتوقيت لبعض المباريات! على سبيل المثال سيلعب النصر (آسيويًّا) أمام الدحيل يوم 7 نوفمبر هناك في قطر وبعدها (فقط) بـ 48 ساعة يلعب (محليًّا) أمام الوحدة هناك في مكة! والأمر ذاته يحدث مع الفيحاء لكن الفيحاء يلعب المباراتين (آسيويًّا ومحليًّا) على أرضه، بينما الهلال والاتحاد يلعبان آسيويًّا ومن ثم محليًّا بفارق 3 أيام بين المباراتين! لماذا يحدث هذا التمييز الغريب في جدولة الدوري!؟
ـ وللأعزاء في اتحاد الكرة أسأل وأقول، ماذا كان القصد من إجراء قرعة دور الـ 16 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين الساعة 12 منتصف ليل الأربعاء؟ ما الذي منع إجراءها صباح الخميس أو مساءه؟
ـ أخيرًا.. أفيدونا بأسماء المسؤولين عن المسابقات في الاتحاد والرابطة فربما نجد لديهم الأجوبة الشافية على الأسئلة العديدة.