|


مشاهد «عروة» و«هنا» في مسلسل «الندم» تتصدر تيك توك.. والرواية تنفد

«عتبة الألم».. 1000 نسخة

صورة التقطت أمس لفتاةٍ تتصفح كتابًا بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2023 في جامعة الملك سعود تصوير: بشير صالح
الرياض ـ أحمد الخلف 2023.10.04 | 12:32 am

أعاد روَّاد منصة “تيك توك” تداول المشاهد الرومانسية بين بطلي مسلسل “الندم” السوري، “عروة” و”هنا”، الذي عُرض للمرة الأولى عام 2016، وأُخذت أحداثه من رواية “عتبة الألم” للكاتب حسن سامي يوسف، تزامنًا مع مشاركة دار ورد للنشر والتوزيع في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023.
ووفقًا لما كشف عنه لـ “الرياضية” الدكتور مجد حيدر، مالك الدار، أمس، تم إصدار الرواية للمرة الأولى عام 2015، ولاقت رواجًا واسعًا في الأوساط السورية آنذاك، ما دفع صُنَّاع مسلسل “الندم” إلى أخذ أحداثه وتصويرها في مشاهد تمثيلية عبر عمل تلفزيوني.
وقال مجد: “استعددنا لمعرض الرياض الدولي للكتاب العام الجاري بـ 1000 نسخة من رواية عتبة الألم بسبب نفادها العام الماضي بشكل سريع، إذ حضرنا وقتها بـ 500 نسخة فقط، وتفاجأنا بإقبال السعوديات عليها، وعند سؤالي لإحداهن، بيَّنت لي أن مشاهد المسلسل الرومانسية ما بين عروة وهنا، تلاقي رواجًا مستمرًّا في جميع منصات التواصل الاجتماعي التي يرتادها السعوديون، وهو ما جعلني أستعدُّ للإقبال الكبير عليها العام الجاري”.
وأوضح مجد، أن قيمة “عتبة الألم”، تبلغ 64 ريالًا، مشيرًا إلى اتخاذهم إجراءات صارمة في الدار لإيقاف النسخ الإلكترونية للرواية، وملاحقة ناشريها، واصفًا إياهم بـ “المزورين”.



غدا.. عرض «بيانو جايز»
تحتضن قاعة حمد الجاسر في جامعة الملك سعود، غدًا، عرضًا موسيقيًا، تقدمه فرقة “بيانو جايز” العالمية.
وتبدأ الليلة الموسيقية عند الـ 09:30 مساءً، وتأتي ضمن الفعاليات المصاحبة لأعمال معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، بتنظيم من هيئة الأدب والنشر والترجمة.
ووفقًا لموقع “بنش مارك”، نفدت الفئة الأولى من التذاكر المطروحة عبر نقاط البيع الإلكترونية بقيمة 350 ريالًا، بينما بقيت تذاكر من الفئتين الأخريين، الذهبية بـ 850 ريالًا، والملكية بـ 1.900 ريال.



تدشين «من مكة وإليها»
احتفى معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 بتدشين مؤلّف عن صالح كامل، رجل الأعمال السعودي، بعنوان “من مكة وإليها”، يتناول سيرته الذاتية من ولادته حتى وفاته.
وبيَّن لـ “الرياضية” زكي حسنين، رئيس مجلس إدارة شركة “بنش مارك”، بمناسبة تدشين الكتاب، أمس، أنه يجمع في طياته رحلة صالح كامل من مكة المكرمة إلى العالم، مرورًا بموهبته وإلمامه بالتجارة والاستثمار، وحبه للمعرفة والتعليم، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة التي اتخذتها هيئة الأدب والنشر والترجمة، تعدُّ إيجابيةً في طريقة تكريم الشخصيات الثقافية والسعودية.



الزامل: أغلى مؤلفاتنا بـ 100 ريال
تشارك دار “مكتبة الصفاء” للنشر والتوزيع في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، المستمرة أعماله حتى 7 أكتوبر الجاري.
وكشف لـ “الرياضية” محمد الزامل، مسؤول الدار، عن أن انطلاقتهم كانت عام 1988 عبر مؤلفات، تميَّزت بالتنوع الكبير، وتطرقت إلى مجالات مختلفة، منها أهمها كتب في مقدمة ابن خلدون.
وقال الزامل: “لا توجد لدينا كُتب رياضية في الدار، وتتفاوت أسعار مؤلفاتنا، إذ يأتي أغلاها بقيمة 100 ريال، وأرخصها بخمسة ريالات”.



الأطفال.. تسجيل حضور
يحرصُ كثيرٌ من العائلات على زيارة معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، المنظَّم في جامعة الملك سعود، لاحتضانه أنشطةً وفعاليات تعليمية خاصة بالأطفال مدمجة بالترفيه، ويقدمها مختصون في عدد من الجهات المشاركة.


«عتبة الألم».. 
1000 نسخة

«عتبة الألم».. 
1000 نسخة

«عتبة الألم».. 
1000 نسخة

«عتبة الألم».. 
1000 نسخة

«عتبة الألم».. 
1000 نسخة

«عتبة الألم».. 
1000 نسخة

«عتبة الألم».. 
1000 نسخة