|


«كتاب الرياض» يحتضن ندوة حوارية كشفت التقدم في المؤشرات الدولية

السعوديون يتصدرون المعرفة

تشهد فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 المنظم في جامعة الملك سعود حضورًا واسعًا خلال فعاليات المعرض المختلفة.. وفي الصورة التي التقطت أمس أحد الزوار أمام مجموعة من الكتب المشاركة في المعرض (المركز الإعلامي ـ معرض الكتاب)
الرياض ـ الرياضية 2023.10.06 | 12:32 am

كشفت ندوة حوارية احتضنتها جامعة الملك سعود أمس، ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، عن أن السعوديين من أكثر شعوب العالم استهلاكًا للمعرفة من خلال تصدرهم العديد من المراكز المتقدمة في مؤشرات إقليمية ودولية وفقًا لبيان نشره المركز الإعلامي للمعرض.
الندوة بعنوان “صناعة المحتوى العربي بين الدعم والتمكين”، وبمشاركة طارق خواجي أمين عام مكتبة إثراء، ونوف الجامع مسؤولة برامج إثراء، وعلي السمين المخرج ، ضمن البرنامج الثقافي لمعرض الرياض. وتحدثت نوف الجامع خلال مشاركتها في الندوة عن دور أكاديمية “إثراء” وارتباطها بصناع المحتوى من خلال تطوير القطاع الثقافي، ودور الأكاديمية في تنمية أفكارهم ودمجهم مع المبتكرين، عبر ستة مجالات تم إنجاز 70 دورة خلال الفترة الماضية. يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب انطلق الخميس الماضي ويختتم أعماله بعد غد في جامعة الملك سعود تحت شعار “وجهة ملهمة” بمشاركة أكثر من 1800 دار نشر عالمية من 32 دولة حول العالم وعلى مساحة تتجاوز 55 ألف متر مربع.



الرفاعي: اختاروا المكان المناسب
أكد ناشرون عالميون مشاركون في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 أهمية المعرض وخصوصيته وتميّزه عربيًا وعالميًا، وفقا لما نشره المركز الإعلامي للمعرض.
وأشار إيهاب الرفاعي، مدير التسويق بـ “المؤسسة المصرية الروسية”، إلى نجاح وزارة الثقافة في تنظيم الحدث، إضافة إلى حسن اختيار مكان المعرض، واصفًا مشاركة الدار بالممتازة والحافزة لحضور آخر في معارض السعودية.
وقال الرفاعي: “نجحت الجهات الثقافية المشرفة على المعرض في اختيار المكان وحسن التنظيم والإقبال اللافت للزوار، في ضوء برنامج ثقافي منوع وثري وجذاب”.



«سبل» تطلق طابع المعرض
أصدرت مؤسسة البريد السعودي “سبل” بالتعاون مع وزارة الثقافة، أمس، طابعًا تذكاريًا فئة 3 ريالات بمناسبة فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، الذي فتح أبوابه الخميس الماضي في جامعة الملك سعود، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية.
وتُعد الطوابع البريدية التي تصدرها “سبل” مواكبة لأبرز الأحداث الوطنية ومنها المناسبات الدينية والثقافية والفنية والرياضية وغيرها، وأهم المناسبات الدولية ليحاكي كلُّ طابع منها حدثًا مهمًا، أو لتخليد مشهدٍ بارز في التاريخ السعودي، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لهواة جمع الطوابع في جميع أنحاء العالم.



«ناشر الصحراء».. الانطلاقة 2008
تشارك دار “ناشر الصحراء” للنشر والتوزيع في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، المستمرة أعماله حتى 7 أكتوبر الجاري.
وكشف لـ “الرياضية” عبد الله، مسؤول الدار، عن أن انطلاقتهم كانت عام 2008، بكتاب “مدائن صالح” بطبعته الإنجليزية.
وعن أغلى المؤلفات في الدار قال عبد الله: “تختلف أسعار الكتب في الدار، الأغلى تصل قيمته إلى 8 آلاف ريال والأرخص بـ12 ريالًا”.
وأضاف مسؤول دار “ناشر الصحراء”: “شاركنا في العديد من المعارض الناجحة منها معرضا الرياض، والشارقة”.


السعوديون
يتصدرون المعرفة

السعوديون
يتصدرون المعرفة