|


كومان يعزز دفاع هولندا بـ«موهبة أياكس»

جوريل هاتو مدافع فريق أياكس أمستردام الهولندي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
أمستردام - رويترز 2023.11.10 | 05:10 pm

التحق جوريل هاتو المدافع الشاب «17 عاما» بالتشكيلة الجديدة لمنتخب هولندا الأول لكرة القدم قبل آخر مباراتين له في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة أوروبا 2024 في مواجهة منتخبي أيرلندا وجبل طارق.
ولم يضمن المنتخب الهولندي بعد التأهل للنهائيات الأوروبية المقبلة التي ستجرى في ألمانيا.
والجمعة، ضم رونالد كومان مدرب هولندا الشاب هاتو للتشكيلة الجديدة لفريقه بعد تعرض المدافعين ماتيس دي ليخت وميكي فان دي فين للإصابة.
وشارك هاتو مع أياكس أمستردام للمرة الأول في أبريل الماضي، كما شارك في أربع مباريات دولية مع منتخب هولندا تحت 21 عاما.
ولا تزال تشكيلة هولندا بدون فرينكي دي يونج وممفيس ديباي للإصابة، بينما عاد كودي جاكبو للتشكيلة الجديدة المكونة من 25 لاعبا، وكذلك عاد جوستين بيلو حارس المرمى وجيردي شوتن لاعب الوسط وكالفين ستينجس المهاجم.
وستضمن هولندا التي تنافس في المجموعة الثانية بالتصفيات الظهور في النهائيات الأوروبية المقبلة إذا فازت على أيرلندا في عاصمتها أمستردام في 17 نوفمبر الجاري قبل خوض مباراتها الأخيرة بالتصفيات في مواجهة جبل طارق في فارو بالبرتغال يوم 21 من الشهر الجاري.
وجمعت هولندا 12 نقطة من ست مباريات، وهي تتخلف بفارق ست نقاط عن فرنسا صاحبة الصدارة التي حصدت العلامة الكاملة وضمنت صدارة المجموعة.
وحصلت اليونان أيضا على 12 نقطة، لكنها لعبت سبع مباريات، بينما تحتل أيرلندا المركز الرابع في المجموعة الثانية بست نقاط، وخرجت فعليا من المنافسة على التأهل.