|


مدرب كرواتيا: بروزوفيتش محرك المنتخب.. والأمل الكبير

زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم خلال حديثه لوسائل الإعلام عن الاستعدادات لمباراتي لاتفيا وأرمينيا في التصفيات المؤهلة إلى "يورو 2024" (المركز الإعلامي ـ منتخب كرواتيا)
الرياض - الرياضية 2023.11.13 | 11:55 pm

وصف زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم، مارسيلو بروزفيتش لاعب الوسط الدولي، وفريق النصر السعودي الأول لكرة القدم بأنه من أهم الاسلحة التي سيعتمد عليها في المباراتين المقبلتين أمام لاتفيا وأرمينيا ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».
وقال زلاتكو في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للمنتخب الكرواتي، الإثنين: «بروزوفيتش هو محرك المنتخب، واللاعب الأساسي في الجزء الثالث من الملعب، لقد لعب اللقاء الأخير بمستوى عال».
وأضاف في سياق حديثه عن لاعب وسط الفريق النصراوي: «يتمتع بجودة عالية، وأتوقع أن يكون كذلك في آخر مباراتين، أنه أملي الكبير، وقوتي العظيمة، ولم أشك فيه قط».
ولم يقتصر ثناء زلاتكو على بروزوفيتش فقط، بل شمل العديد من نجوم المنتخب الكرواتي، ومنهم مارتن باتورينا، دومينيك ليفاكوفيتش حارس المرمى، حيث أبدى مدرب المنتخب الكرواتي ثقته الكبيرة في لاعبيه قبل المواجهتين الحاسمتين أمام لاتفيا وأرمينيا في ختام مرحلة مجموعات التصفيات.
ويحتاج المنتخب الكرواتي إلى الفوز على لاتفيا السبت وأرمينيا الثلاثاء على أمل تعثر ويلز في إحدى مباراتيه المتبقتين من أجل حجز مقعده في التصفيات، حيث يحل منتخب كرواتيا برصيد 10 نقاط خلف ويلز الثاني بالرصيد ذاته من النقاط في المجموعة الرابعة التي خطفت تركيا البطاقة الأولى إلى النهائيات القارية بعد تصدرها بـ16 نقطة.