|


جوارديولا: فزنا بكل ما يمكن خلال الموسم

الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم، يصدر توجيهاته للاعبين من المنطقة الفنية خلال مواجهة فلومينينسي البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية، الجمعة. (تصوير: عبدالوهاب خبتي)
جدة- الرياضية 2023.12.22 | 11:40 pm

بدى الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم، متفاجئًا بالتتويج بلقب بطولة كأس العالم للأندية 2023، مؤكدًا في الوقت ذاته أن الفريق نجح بالفوز بكل ما يمكن خلال الموسم، في إشارة إلى الخماسية التاريخية.
وتوّج فريق سيتي، بمونديال الأندية التي استضافتها السعودية، للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه على فلومينينسي البرازيلي 4-0 خلال المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، الجمعة.
وقال جوارديولا في تصريحات للناقل التلفزيوني عقب المباراة: «أمر لا يصدق نحن نختم الأمور بلقب إضافي فزنا بكل ما يمكن وهذا عمل جيد».وعن أداء اللاعبين خلال سير المباراة قال جوارديولا: «كانت مباراة جميلة كنا محظوظين بالضغط العالي والتسجيل مبكرًا وكنان علم أن الأمور صعبة كنا الأفضل اداءً »
وأضاف: «دفعت بجوليان ألفاريز في الهجوم ولم يخذلنا وكان له تأثير قوي».
وأكمل فريق الإسباني بيب جوارديولا المدرب، الخماسية التاريخية، حيث بات أول فريق إنجليزي يفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، في موسم واحد.