|


بعد 11 انتصارا متتاليا.. اليابان يتعثر

لاعبو المنتخب الياباني الأول لكرة القدم، بعد خسارتهم من العراق 2-1 (روتيرز)
الرياض ـ إبراهيم آل صالح 2024.01.19 | 06:11 pm

سقط المنتخب الياباني الأول لكرة القدم في فخ الخسارة أمام نظيره العراقي، بعد 11 انتصارًا على التوالي، وذلك في المباراة التي جرت، الجمعة، على ملعب المدينة التعليمية، ضمن مباريات المجموعة الرابعة من منافسات بطولة كأس آسيا 2023.
ومنذ الخسارة أمام كولومبيا «2ـ1» خلال مواجهة تجريبية في 28 مارس الماضي، خاض منتخب «الساموراي» 11 مباراة تجريبية ورسمية حسمها لصالحه، وكانت البداية بالفوز على السلفادور تجريبيًا بنتيجة «6ـ0»، بعد ذلك اكتسح بيرو «4ـ1»، ومن ثم أطاح بمنتخب ألمانيا «4ـ1»، وواصل سجله الخالي من الخسارة أمام المنتخب التركي وتغلب عليه «4ـ2».
وفي اللقاء الخامس، لم تغب النتائج الكبيرة عن منتخب اليابان، حيث فاز على كندا تجريبيًا «4ـ1»، و بعدها واجه تونس في مواجهة تجريبية أيضًا وكسبه «2ـ1»، وتابع تفوقه على صعيد المباريات الرسمية بفوزه على ميانمار بخماسية نظيفة في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وكرر النتيجة ذاتها أمام تايلاند في مباراة تجريبية، واتبعها بفوز كاسح على الأردن تجريبيا «6ـ1»، قبل أن يستهل مشواره في بطولة كأس آسيا 2023 بالفوز على فيتنام «4ـ2».
وفقد المنتخب الياباني صدارة المجموعة الرابعة إثر خسارته أمام العراق، حيث تراجع إلى المركز الثاني بعد أن تجمد رصيده عند 3 نقاط، متأخرًا بثلاث نقاط عن «أسود الرافدين» الذين ضمنوا تأهلهم إلى الدور الثاني قبل جولة من ختام مرحلة المجموعات.
يذكر أن المنتخب الياباني سيلاقي نظيره الإندونيسي، الأربعاء المقبل، فيما يلاقي العراق نظيره الفيتنامي في اليوم ذاته ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.