|


عودة الحارس الكولومبي.. «فوفانا بعيوبه أرحم من أوسبينا»

الدمام ـ خالد الشايع 2024.01.21 | 09:31 pm

انقسم النصراويون على منصة التواصل الاجتماعي «إكس» على خبر صحيفة «الرياضية»، الذي نقل عن موقع «FootMercato»، نية نادي النصر إعادة قيد الكولومبي ديفيد أوسبينا، حارس المرمى، في كشوفات الفريق الأول لكرة القدم عوضًا عن الإيفواري سيكو فوفانا، لاعب الوسط، واستهداف النادي العاصمي وفق الموقع ذاته التعاقد مع البرازيلي كاسيميرو، لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، برغبةٍ خاصةٍ من كريستيانو رونالدو، زميله السابق في ريال مدريد.
جزء كبير من النصراويين رأى أن عودة أوسبينا ضرورية للفريق، فيما طالب آخرون بلاعب آسيوي لخدمة الفريق في دوري أبطال آسيا، واستغرب آخرون فكرة التعاقد مع كاسيميرو، واللاعب الذي سيغادر من أجل ترك مكان له.
من الطرف الأول، رأى فهد الخبر بأنه «أحلى خبر»، مضيفًا: «راح يغيّر النصر للأفضل»، ومثله كتب نصراوي ساخر: «الحمد لله.. العقيدي أصبح من الماضي».
وعلى طرف مغاير، رفض آخرون الفكرة، مثل محمد الدوسري الذي كتب: «إذا الخبر صحيح فعلى النصر السلام، أوسبينا شاهدته بعد الإصابة يخاف وكذلك مبتعد كثيرًا عن حساسية الكرة ويبغاله وقت حتى يرجع، لا نختلف على أنه لاعب كبير بس نختلف على مجاملته على حساب النادي»، ومثله طالب موسى العنزي بتقوية الوسط بدلًا من الحراسة، وكتب: «ليس أي مشكلة في الحراسة، مشكلته الحقيقية هي عدم وجود محور دفاعي قوي وعدم وجود مدافع صلب وسريع»، مضيفًا: «بقاء فوفانا بكل عيوبه أرحم ألف مرة من تسجيل أوسبينا».
من جانب آخر، انتقد خالد الباتل اختيار كاسيميرو، عادًا أنه لن يفيد النصر، وكتب بحدة: «انقذووو النصر بمدير رياضي يعرف يختار لاعبين كاسيميرو انتهى جيب لاعب بمبلغ وقدره قادر على العطاء».
أما مصعب بن خالد استغرب أن يكون كاسيميرو وأوسبينا كلاهما بديلًا لفوفانا، وذكر: «كيف يصرفون واحد ويجيبون اثنين»، الرد جاء سريعًا من فهد العتيبي الذي كتب: «كاسيميرو سيلعب في الآسيوية فقط».