|


السومة يتراجع عن اعتزال اللعب دوليّا

السوري عمر السومة خلال إحدى المباريات مع منتخب بلاده (أرشيفية)
الدوحة ـ الفرنسية 2024.01.25 | 02:31 pm

أعلن المهاجم السوري عمر السومة، الأربعاء، العودةَ عن قرار اعتزاله اللعب مع منتخب بلاده بعد استبعاده من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم، الجارية حاليًّا في قطر.
وذكر المهاجم، الذي يلعب لفريق العربي القطري، لبرنامج «الكابتن السوري»، أنه شعر بالحزن بعد استبعاده من قائمة «نسور قاسيون» في البطولة القارية، وكان يتمنَّى أن يشارك منتخب بلاده فرحة التأهل إلى دور الـ 16 فيها للمرة الأولى.
وقال: "أعتذر عمَّا قلته بعد معرفة قرار استبعادي، وأعتذر للاتحاد الرياضي العام، وأضع نفسي تحت تصرُّف المنتخب».
وكان السومة «34 عامًا» انتقد المسؤولين في اتحاد الكرة المحلي إثر قرار استبعاده، وأعلن اعتزاله اللعب دوليًّا.
وانشغل الشارع الرياضي السوري، بأطيافه المختلفة، بقضية الاستبعاد لواحد من أبرز لاعبي سوريا والمنطقة العربية، لكنَّ الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب المنتخب، أصرَّ على استبعاده، كما تردَّد أنه هدَّد بالاستقالة في حال الضغط عليه لتغيير رأيه وضم لاعبين معيَّنين.
وعدَّ السومة، بعد القرار، أن هناك «عدم تقدير واحترام. لِمَ تعاملونني بهذه الطريقة؟ وقبلي الكثير من اللاعبين، مثل فراس الخطيب الذي استُبعد من كأس آسيا 2019، واعتزل مباشرةً. لقد تعاملوا معه بهذه الطريقة، والكابتن زياد شعبو في كأس آسيا 2010. العقلية الاحترافية في الإدارة ضعيفة جدًّا».
ويُعدُّ السومة هدَّاف الدوري السعودي التاريخي بـ 144 هدفًا، وسابع الهدَّافين التاريخيين لمنتخب بلاده بـ 21 هدفًا في 39 مباراة، وتخطَّاه عمر خربين بـ 22، الذي كان يتشارك معه المركز، بعد هدفه في مرمى الهند، الذي أهَّل «نسور قاسيون» إلى دور الـ 16.
وتلعب سوريا، التي تأهَّلت للمرة الأولى إلى هذا الدور في مشاركتها السابعة، أمام إيران، الأربعاء 31 يناير الجاري.