|


الزمالك يستعين بمدرب التعاون

المدرب البرتغالي جوزيه جوميز خلال حصة تدريبية مع التعاون السعودي (أرشيفية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.02.02 | 07:04 pm

حطَّ المدرب البرتغالي جوزيه جوميز رحاله في القاهرة، العاصمة المصرية، الخميس، من أجل خوض تجربة جديدة، للمرة الأولى في القارة الإفريقية، عبر بوابة القلعة البيضاء وفريقها الزمالك الأول لكرة القدم، المحطة الـ 20، بعد أن طاف بعدة أندية أوروبية وآسيوية منذ 1992.
وكانت إدارة نادي الزمالك اختارت التوقيع مع جوميز «53 عامًا»، البرتغالي الخامس الذي يقود الفريق، بسبب عمله الطويل مساعدًا لمواطنه جوسفالدو فيريرا، الأشهر في القلعة البيضاء بثلاث دورات ولقبي دوري ومثلهما في الكأس، إذ كان ساعده الأيمن في بورتو وملقا وباثانايكوس.
ويعد جوميز من المدربين الذين عملوا لفترات طويلة في دوري المحترفين السعودي، حيث وصل للمرة الأولى عام 2014 عن طريق التعاون، ولمدة موسمين في ولايته الأولى مع سكري القصيم، حقق خلالها المركز الرابع وتأهل إلى المشاركة في دوري أبطال آسيا 2017.
وقاد جوميز الأهلي، حامل لقب الدوري، بعد رحيل السويسري كريستيان جروس، إلا أنه أقيل سريعًا بعد 6 مباريات فقط. وبعد تجربة قصيرة مع بني ياس الإماراتي موسم 2016ـ2017 عاد مرة أخرى إلى التعاون الموسم التالي.
بعد ذلك تجول جوميز في عدة أندية برتغالية وهي ريو آفي ومارتيمو وتشافيز، وألميريا وبونفيرادينا الإسبانيان، ووريدينج الإنجليزي.