|


باريس يغادر «حديقة الأمراء»

ملعب بارك دي برانس في باريس العاصمة الفرنسية (أرشيفية)
باريس ـ الفرنسية 2024.02.08 | 06:42 pm

يدرس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، تشييد ملعب خاص بفريقه الأول لكرة القدم، بعد رفض مجلس بلدية باريس بيعه ملعب بارك دي برانس «حديقة الأمراء» التابع لها.

وأوضح القطري ناصر الخليفي، رئيس النادي، الخميس، أن فريقه سيغادر الملعب الذي يخوض فيه مبارياته، وذلك بعد يومين من قرار الرفض.
وأوضح على هامش مؤتمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في باريس، الخميس: «من السهل جدًا القول الآن إن الملعب لم يعد معروضًا للبيع، نحن نعرف ماذا نريد، لقد أهدرنا أعوامًا في محاولة شرائه.. لقد انتهى الأمر الآن، نريد الانتقال من الملعب».
ويرى سان جيرمان الملتزم حتى نهاية عام 2043 بعقد إيجار لـ 30 عامًا، أن الاستحواذ على الملعب ضروري لتنفيذ مشروع توسعته إلى 60 ألف مقعد، مقارنة بـ 48 ألفًا حاليًا.
وكانت المفاوضات مع البلدية توقفت منذ أكثر من عام، مع رفض السلطة التنفيذية فكرة التنازل عن الملكية، وأن يتم تحديث الملعب «في إطار ترتيب مرضٍ لجميع الأطراف، ولكن لا يشمل التنازل عن الإيجار».
وفي مواجهة تعنت مجلس المدينة، نظر سان جيرمان في عدة خيارات، بما في ذلك شراء ملعب «ستاد دو فرانس»، قبل سحب ترشيحه، ويدرس النادي أيضًا خيار بناء ملعب آخر في منطقة باريس.
يذكر أن العمل في الملعب بدأ عام 1967 وافتتح في 1972، كان الرقم القياسي لعدد الجماهير هو 50.370 تابعوا مباراة منتخب فرنسا للرجبي أمام نظيره الويلزي، ويعد الملعب الرسمي لباريس سان جيرمان منذ 1974.