|


المرة الثالثة.. كاسترو يبعد تاليسكا عن آسيا

البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم يمرر الكرة في تدريبات الأصفر العاصمي "أرشيفية"
الرياض ـ بندر العتيبي 2024.02.20 | 05:32 pm

أبعد البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، الجناح البرازيلي أندرسون تاليسكا عن المواجهة الحاسمة أمام الفيحاء في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2023، على ملعب الأول بارك في الرياض، الأربعاء.
وهذه المرة الثالثة في البطولة بنسختها الجارية التي يكون فيها ابن «السامبا» خارج قائمة اللاعبين الأجانب، التي يحدِّدها الاتحاد القاري بخمسة لاعبين زائد آسيوي.
ووفقًا لما نشره حساب «الرياضية عاجل»، الثلاثاء، اعتمد كاسترو السداسي الأجنبي للمواجهة بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومواطنه أوتافيو مونتيرو، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والإسباني إيميريك لابورت، والسنغالي ساديو ماني، إضافةً إلى الأسترالي عزيز بيهيتش، خلال التدريب الأخير.
وغاب تاليسكا عن مواجهتين آسيويتين سابقتين، جرتا تحديدًا أمام برسبوليس الإيراني في دور المجموعات، بقرارٍ فني من كاسترو، الذي تقيِّده أنظمة الاتحاد الآسيوي في عدد اللاعبين الأجانب المشاركين.
وذكرت مصادرُ «الرياضية»، أن المدرب «62 عامًا» سيُفاضل بين علي لاجامي، ونواف بوشل لاختيار أحدهما من أجل تعويض غياب سلطان الغنام «المصاب»، في الاجتماع الفني الذي سيعقده ظهر الأربعاء، فيما تمَّ اعتماد وليد عبد الله لحماية المرمى بسبب إصابة الحارسين الكولومبي ديفيد أوسبينا وراغد النجار، و«إيقاف» نواف العقيدي.
وأوضحت أن المناورة التي أجراها كاسترو للاعبين، الثلاثاء، لم تتجاوز 25 دقيقةً، واشتملت على تدريباتٍ لياقيةٍ وتكتيكيةٍ، غلب على معظمها الجانب الترفيهي.
ويواجه النصر فريق الفيحاء، الأربعاء، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، علمًا أن النادي العاصمي انتصر ذهابًا «1ـ0» عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو.