|


«المملكة أرينا» تستقبل أبطال الفنون القتالية

لقب عرض PFL للفنون القتالية الجديد المسمى بـ«اللقب التاريخي» (المركز الإعلامي - PFL)
الرياض ـ نايف الحمدان 2024.02.21 | 08:13 pm

تحتضن «المملكة أرينا»، السبت، عرض PFL للفنون القتالية، الأول من نوعه في المنطقة، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض بنسخته الرابعة.
ويتواجه الأمريكي رايان بدر حامل لقب Bellator للوزن الثقيل الخفيف والبرازيلي رينان فيريرا حامل لقب PFL للوزن الثقيل في النزال الرئيس، في لحظة تاريخية، إذ يعد من النادر تلاقي بطلين من اتحاديّ قتال مختلفين.
وبدأ رايان بدر مسيرته في UFC عام 2008 وذلك بعدما فاز في مسابقة «ذا ألتمت فايتر» في فئة وزن الريشة، وسرعان ما أصبح بطل لقب الريشة لفترة طويلة بستة انتصارات دون هزائم، تغلب خلالها على أساطير المجال أمثال الروسيان فيدور إميليانينكو، وفالنتين مولدافسكي، والفرنسي شيخ كونجو، وقرر الأمريكي بعد ذلك الصعود إلى قسم الوزن الثقيل الخفيف في Bellatore بعد أن ظل دون هزيمة في قسم الريشة، وخلال تلك الفترة تمكن من الظفر بلقبين في فئتي أوزان مختلفة.
أما فيريرا صاحب الـ34 عامًا بطل PFL الذي اجتاح مشهد الفنون القتالية بقوة خلال الأعوام القليلة الماضية، فبزغ نجمه حين وقع لاتحاد PFL، وانتصر في أول نزالاته من أمام بطل UFC السابق ومواطنه البرازيلي فابريسيو ويردوم، وعلى الرغم من عدم تمكنه من الظفر بأي ألقاب منذ دخوله للاتحاد حينها، إلا أنه أكمل مسيرته بستة انتصارات وخسارة وحيدة فقط، ما نتج عنها تتويجه بلقب الوزن الثقيل في العام الماضي، بعدما فاز على الروسي دينيس جولتسوف بالضربة القاضية.
ويظفر الفائز بالعرض القتالي المنظم في الرياض، بلقب خاص وجديد، بمسمى «اللقب التاريخي»، وذلك حسبما أعلنته حساب PFL الرسمي في منصة وسائل الإعلام «إكس».