|


الرئيسية / انفوجرافيك

قبل الكلاسيكو.. 90 هدفا.. وصدارة برازيلية

الرياض ـ متعب العبدالهادي 2024.03.01 | 02:08 pm
البرازيلي كارلوس إدواردو يحتفل على طريقته بعد التسجيل في مرمى الاتحاد (أرشيفية)
سجَّل كلاسيكو الكرة السعودية بين فريق [الهلال](https://arriyadiyah.com/tag/الهلال) الأول لكرة القدم و [الاتحاد](https://arriyadiyah.com/tag/الاتحاد) 90 هدفًا خلال دوري المحترفين، ويخوض الفريقان الجمعة لقاءً مرتقبًا ضمن الجولة 22 من [دوري روشن السعودي](https://arriyadiyah.com/tag/دوري-روشن-السعودي).
وتفوق الأزرق بعدد الأهداف، إذ أحرز 56، بينما سجَّل النمور 34 هدفًا.
ويبحث هدافو النادي الغربي عن أول هاتريك يسجل باسم ناديهم في الكلاسيكو، فيما استطاع الهلال أن يحرزها مرتين بواسطة البرازيلي تياجو نيفيز، والصربي ألكسندر ميتروفيتش.
ويتصدر قائمة هدافي الكلاسيكو البرازيليين تياجو نيفيز، وكارلوس إدواردو، وثالثًا سالم الدوسري بخمسة أهداف، والذي يملك فرصة الوصول إلى قمة الهدافين الجمعة، ومن النمور يأتي أولًا فهد المولد بأربعة أهداف، وخلفه البرازيلي رومارينيو بثلاثة أهداف.
وشهد الكلاسيكو تفوق اللاعبين الأجانب بالتسجيل على المحليين، حيث أحرز أجانب الفريقين 47 هدفًا مقابل 42، ودون أحمد شراحيلي، لاعب الهلال السابق والاتحاد حاليًا، هدفًا بالخطأ في مرماه عندما كان يمثل الأزرق.
وكتب مختار فلاتة اسمه وحيدًا في الكلاسيكو حينما تمكَّن من التسجيل بقميص الفريقين في المواجهة، ويأمل سعود عبد الحميد في دخول قائمة فلاتة، حيث سبق له التسجيل في مرمى الهلال دوريًا ويبحث عن التسجيل في مرمى الاتحاد الجمعة.
وتفوق الاتحاد بعدد اللاعبين الذين سجلوا أهدافًا في الكلاسيكو بواقع 28 لاعبًا، مقابل 26 لاعبًا هلاليًا، منهم 16 لاعبًا محليًا في الاتحاد، مقابل 11 في الهلال. قبل الكلاسيكو.. 90 هدفا.. وصدارة برازيلية