|


مجددا.. السومة خارج قائمة كوبر

عمر السومة في مباراة سابقة مع المنتخب (أرشيفية)
دمشق ـ الفرنسية 2024.03.16 | 05:43 pm

غاب عمر السومة، هداف فريق العربي القطري الأول لكرة القدم، مجددًا عن تشكيلة منتخب سوريا التي استدعاها المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر لمباراتي ميانمار، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة للمجموعة الثانية من التصفيات المشتركة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.
وكان السومة، صاحب الـ34 عامًا، الهداف التاريخي للدوري السعودي واللاعب الحالي مع النادي العربي القطري، قد استبعد عن تشكيلة منتخب «نسور قاسيون» التي بلغت ثمن نهائي كأس آسيا الأخيرة في قطر عندما خسرت أمام إيران بركلات الترجيح.
وعلى الرغم من تعبيره عن رغبته في العودة عن اعتزاله بعد استبعاده، لم يرد اسم السومة، ضمن لائحة من 24 لاعبًا استدعاها المدرب الأرجنتيني المخضرم، السبت.
وقال صلاح رمضان، رئيس الاتحاد السوري، في تصريحات إذاعية: «كوبر هو صاحب القرار، وقد انتقى الأسماء بناءً على رغبته دون تدخل أي طرف، وهو المسؤول عن اختياراته وليس الاتحاد».
كما غاب عن التشكيلة عمر خربين، مهاجم الوحدة الإماراتي، وبابلو صباغ، مهاجم أليانزا ليما البيروفي، بداعي الإصابة.
وتلعب سوريا في الجولة الثالثة مع ميانمار في 21 مارس الجاري خارج أرضها، قبل أن تلتقيها مجددًا في الجولة الرابعة في الدمام السعودية في 26 منه.
وفازت سوريا، التي لم تشارك في تاريخها بكأس العالم، على كوريا الشمالية 1ـ0، وخسرت في الثانية أمام اليابان 0ـ5. تحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط خلف اليابان المتصدرة «6».