|


بعد فوز النصر.. الهلال يحتفظ برقم خاص

لاعبو الهلال يحتفلون مع الجماهير بعد الفوز على ضمك 2-1 (المركز الإعلامي ـ الهلال)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.03.17 | 05:02 pm

سقط فريق الأهلي الأول لكرة القدم في فخ الخسارة على أرضه وبين جماهيره، الجمعة، على الجوهرة المشعة في جدة، بعد هزيمته أمام النصر 0ـ1، ضمن قمة الجولة الـ 24 من دوري روشن السعودي، ليتعرض الفريق الغربي للخسارة الأولى على ملعبه الموسم الجاري دوريًّا، ليصبح الهلال الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة على ملعبه أو خارجه حتى الآن.
وقبل مواجهة النصر في الجوهرة، لعب الفريق الأهلاوي 11 مباراة على أرضه وبين جماهيره، حقق خلالها 7 انتصارات إضافة إلى 4 تعادلات، دون أي خسارة.
ولعب فريق الهلال 13 مباراة على ملعبه الموسم الجاري، حقق خلالها 12 فوزًا كان آخرها على ضمك في الجولة الماضية بنتيجة 2ـ1، إضافة إلى تعادله في لقاء واحد كان أمام الفيحاء في الجولة الثانية بعد التعادل الإيجابي 1ـ1، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية.
وحقق الهلال أيضًا رصيد النقاط الأكبر من المباريات على أرضه بحصوله على 37 نقطة من 13 مباراة، ثم يأتي بعده النصر الذي حصد 26 نقطة في 12 مباراة على ملعبه، بتحقيقه الفوز في 8 مواجهات وتعادله مرتين، إضافة إلى خسارتين، كانت الأولى أمام التعاون في الجولة الثانية، والأخرى ضد الرائد في الجولة الـ 23.
وظفر الأهلي بـ 25 نقطة من 12 مباراة على أرضه، إذ تعرض للهزيمة الأولى في الجولة الماضية بعد الخسارة بهدف ضد النصر، بينما حصد فريق ضمك 22 نقطة من المواجهات على ملعبه، بتحقيقه 6 انتصارات و4 تعادلات، وتلقيه الخسارة في مباراتين فقط أمام الشباب والاتفاق في الجولتين الـ 20 والـ 22.
وحصد فريق الاتحاد، حامل لقب دوري الموسم الماضي، 22 نقطة فقط من 12 مباراة على ملعبه، بفوزه في 7 وتعادله في مباراة، إضافة إلى تلقيه الخسارة في 4، رغم خسارته مباراة واحدة فقط على ملعبه طوال موسم 2022ـ2023.
وعلى مستوى أكثر الفرق التي خسرت مباريات على ملعبها، يأتي الحزم في المقدمة بخسارته 8 مباريات من 12 وحصده 8 نقاط فقط من انتصارين وتعادلين، فيما تلقى الرائد 7 هزائم على أرضه وبين جماهيره، بالتساوي مع الأخدود الذي خسر 7 مواجهات أيضًا على ملعبه.
هذا وخسر فريق الفتح 6 مباريات على ملعبه الموسم الجاري، ثم يأتي بعده الفيحاء الذي تعرض لـ 5 هزائم على أرضه، مع فوزه في مباراتين وتعادله في 5 من أصل 12، كما تعرض فريق الرياض لـ 5 هزائم على ملعبه، إلا أنه انتصر في 3 وتعادل في 4.
ويتصدر فريق الهلال ترتيب دوري روشن الموسم الجاري برصيد 68 نقطة بعد 24 جولة، بفارق 12 نقطة كاملة عن النصر صاحب المركز الثاني الذي يملك 56، ثم يأتي بعدهما الأهلي ثالثًا بـ 47، فيما يوجد الاتحاد حامل اللقب في المركز الرابع بـ43.