|


الثالثة تواليا.. يوفنتوس يواصل هدر النقاط

دوسان فلاهوفيتش، لاعب يوفنتوس، ومورتن فريندروب، لاعب جنوى، يتنافسان على الكرة خلال مباراتهما في الدوري الإيطالي، الأحد (الأوروبية)
روما ـ الفرنسية 2024.03.17 | 05:10 pm

واصل فريق يوفنتوس الأول لكرة القدم هدر النقاط للمباراة الثالثة على التوالي بتعادله السلبي مع ضيفه جنوى، وسط سخط جماهيره، الأحد، في ختام منافسات المرحلة الـ 29 من الدوري الإيطالي.
ولم يذق يوفنتوس منذ 27 فبراير طعم الفوز سوى مرة واحدة في مبارياته الثماني الأخيرة في الدوري، وكانت أمام فروزينوني 3ـ2 في المرحلة الـ 26، مقابل أربعة تعادلات وثلاث هزائم أمام إنتر وأودينيزي بالنتيجة ذاتها 0ـ1 ونابولي 1ـ2.
ورفع يوفنتوس الذي فشل في الفوز في مباراته الثالثة على التوالي «تعادلان وهزيمة» رصيده في المركز الثالث إلى 59 نقطة، متساويًا مع ميلان الثاني الذي يحلّ ضيفًا على فيرونا في وقت لاحق، متأخرًا بفارق 16 نقطة عن إنتر المتصدر، الذي يستضيف نابولي حامل اللقب في ختام هذه الأمسية.
من ناحيته، وبعد تعادله أمام نابولي 1ـ1 والفوز على أرضه أمام أودينيزي 2ـ0، سقط جنوى على أرض إنتر المتصدر 1ـ2، ثم في عقر داره أمام مونتسا 2ـ3 السبت الماضي في المرحلة الـ 28، قبل أن يعود إلى سكة التعادلات مجددًا، حيث يقبع في المركز الـ 12 برصيد 34 نقطة.
وأجرى ماسيميليانو أليجري، مدرب يوفنتوس، الذي بات محط انتقادات لاذعة من قبل الـ «تيفوزي» تغييرين على تشكيلته التي تعادلت أمام أتالانتا 2ـ2 في المرحلة الماضية، فدفع بالصربي فيليب كوستيتش، لاعب الوسط، ومواطنه المهاجم دوشان فلاهوفيتش بدلًا من الإنجليزي صامويل إيلينج جونيور، الذي أبقاه على مقاعد البدلاء، والبولندي أركاديوش ميليك المصاب. وغاب نيكولو فاجولي، لاعب الوسط، للإيقاف.
وانتهى الشوط الأول على وقع صافرات استهجان جماهير ملعب «أليانز ستاديوم»، بعدما افتقد لاعبو يوفنتوس للدقة والابتكار أمام مرمى الفريق الضيف، في حين تصدى حارس «السيدة العجوز» البولندي فويتشيك تشيشني لكرة ارتدت من ظهر ماتيا باني بعد ركلة حرة ثابتة نفذها الأيسلندي ألبرت جوذموندسون «7».
وأجرى أليجري في الدقيقة 60 ثلاثة تغييرات دفعة واحدة لتنشيط الفريق، فأدخل الغائب عن الملاعب منذ 25 فبراير للإصابة الفرنسي أدريان رابيو والتركي كينان يلديز وإيلينج-جونيور بدلًا من الأمريكي ويستون ماكيني وفيديريكو كييزا وكوستيتش.
وكاد إيلينج-جونيور يخطف هدف الافتتاح بتسديدة بقدمه اليسرى تصدى لها الحارس الإسباني جوسيب مارتينيس واصطدمت بالقائم «66»، قبل أن يتصدى القائم الأيسر لتسديدة زاحفة بالقدم اليمنى عند حافة المنطقة من البديل مويس كين «90».
وتلقى يوفنتوس ضربة معنوية بطرد فلاهوفيتش بعد تلقيه بطاقتين صفراوين في أقل من دقيقة «90+3».
ويعود آخر فوز لجنوى في عقر دار يوفنتوس في الدوري إلى 20 يناير 1991 «1ـ0».
ويلعب لاحقًا، روما مع ساسوولو، وأتالانتا مع فيورنتينا.