|


ديوكوفيتش ينهي رحلة المجد مع المدرب

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتحدث مع المدرب جوران إيفانيسيفيتش خلال التدريب قبل بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في ملبورن ، 13 يناير 2023 (الفرنسية)
لندن ـ رويترز 2024.03.27 | 02:59 pm

أعلن الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًّا، الأربعاء، أنه أنهى شراكته الناجحة مع المدرب الكرواتي جوران إيفانيسيفيتش قبل وقت قصير من بدء موسم الملاعب الرملية.
وانضم إيفانيسيفيتش، الذي فاز بلقب الفردي في ويمبلدون عام 2001 بعد حصوله على المركز الثاني في أعوام 1992، 1994، و1998، إلى فريق ديوكوفيتش في 2019 وساعد اللاعب «36 عامًا» على الفوز بتسعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى.
وقال ديوكوفيتش، الحاصل على 24 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، على «إنستجرام» مع صورة له برفقة إيفانيسيفيتش: «قرَّرت أنا وجوران منذ بضعة أيام التوقف عن العمل معًا».
وأضاف: «الانسجام بيننا في الملعب شهد صعودًا وهبوطًا، لكن صداقتنا ستظل دائمًا قوية وراسخة. في الواقع يسعدني القول إنه بغض النظر عن البطولات التي فزنا بها معًا فقد جمعتنا منافسة قوية في ألعاب الكمبيوتر لأعوام طويلة، هذه البطولات لا تتوقف أبدًا، شكرًا لك على كل شيء صديقي العزيز، أحبك».
وانتهت مساعي ديوكوفيتش لتحقيق اللقب 25 في البطولات الأربع الكبرى، وهو رقم قياسي بعد هزيمته 6ـ1 و6ـ2 و6ـ7 و6ـ3 أمام يانيك سينر في الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي.
وانسحب الصربي من بطولة ميامي المفتوحة الجارية حاليًّا، لتخفيف عدد البطولات التي سيخوضها العام الجاري.
وجاء هذا القرار بعد خسارة مفاجئة في الدور الثالث أمام لوكا ناردي في إنديان ويلز.
ويستعد ديوكوفيتش لموسم البطولات على الملاعب الرملية سعيًا إلى إحراز لقبه الرابع في فرنسا المفتوحة في الفترة من 26 مايو إلى التاسع من يونيو المقبلين.